الطلبيات المتوقعة خلال الحدث تتجاوز الرقم القياسي لمعارض الطيران

«دبي للطيران» ينطلق غداً بمشاركة 1000 عارض

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنهت دبي استعداداتها لتأمين فعاليات معرض دبي للطيران 2013، والذي ينطلق غداً للمرة الأولى في موقعه الجديد في مدينة دبي للطيران (دبي وورلد سنترال) بمطار آل مكتوم بجبل علي، ويستمر حتى 21 نوفمبر الجاري، بمشاركة عالمية واسعة.

وقال محللون إن الطلبيات المتوقعة في معرض هذا العام قد تتخطى مستوى الطلبيات المسجل في 2007، حين بلغت قيمة العقود 155 مليار دولار، ما شكل حينها رقماً قياسياً في تاريخ معارض الطيران.

وتضاعفت مساحة المعرض هذا العام لتصل إلى 645 ألف متر مربع، كما تزايد عدد الشركات العارضة إلى ألف شركة، على ضوء النتائج والصفقات التي حققها المعرض خلال الأعوام السابقة، وسوف يتم عرض حوالى 150 طائرة خلال فعاليات الحدث العالمي.

ويصاحب المعرض اهتمام عالمي ومحلي من وسائل الإعلام المختلفة التي ساهمت في أن يكون الأسرع نمواً في العالم، ويحظى بمكانة من الأهمية كأشهر حدث رئيس في أجندة الطيران الدولي.

وقالت صحيفة فاينانشيال تايمز في تقرير لها أمس، إن المعرض هو الأفضل من منظور تقييم التحولات في صناعتي الدفاع والطيران.

وترى مجموعة تيل غروب الاميركية للابحاث ان شركات الخليج الثلاث الكبرى، طيران الامارات وطيران الاتحاد والخطوط القطرية، تستفيد من الموقع الجغرافي الجيد ومن سهولة الحصول على التمويل والادارة الجيدة.

وذلك على حساب الشركات الاوروبية والاسيوية، وان التوسع الهجومي في حجم الاساطيل لدى هذه الشركات يساهم بشكل كبير في جعل معرض دبي للطيران واحدا من اهم الاحداث في مجال صناعة الطيران.

حركة الطيران في مطارات الشرق الأوسط وأوربا

Email