يقام نهاية الشهر ويهدف إلى تطوير العلاقات في مختلف المجالات

100 هيئة وشركة في الملتقى الإماراتي الكوري

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق نهاية الشهر الجاري في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول فعاليات ملتقى الشراكة الاقتصادية الثالث بين الامارات وكوريا الجنوبية، ويقام الملتقى يومي 27-28 مايو الجاري بدعم من وزارتي الخارجية والاقتصاد واتحاد غرف التجارة والصناعة ودائرة التنمية الاقتصادية بدبي ومكتب الاستثمار الأجنبي في دائرة التنمية الاقتصادية وتنظمه اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض عضو في اندكس القابضة.

ويهدف الملتقى الى بناء شراكة اقتصادية متميزة مع كوريا الجنوبية وتطوير العلاقات معها في مختلف المجالات لجذب المزيد من فرص الاستثمار، اضافة الى تعزيز آفاق التعاون بين البلدين لتشمل كافة مجالات وميادين الشراكة وزيادة حجم الاستثمار والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يتيحها الملتقى لفائدة القطاعين العام والخاص والمناطق الحرة بالدولة في جميع المجالات.

ويشارك في المعرض أكثر من 100 شركة وهيئة من الامارات. ويتوقع أن يجذب المعرض 3000 من رجال الأعمال والمستثمرين في كوريا.

مشاركات

ويشارك في الملتقى عدد كبير من الجهات الرسمية والوزارية والقطاع الخاص منها: شركة بترول أبوظبي الوطنية، مؤسسة ابن عشير للنقليات والمقاولات العامة، بروج، الأحواض الجافة العالمية والملاحة البحرية العالمية، دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، الدائرة الاقتصادية بدبي، هيئة الصحة بدبي، دائرة الأراضي والأملاك بدبي، مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث، الاتحاد للطيران، المنطقة الحرة بالحمرية، سلطة المنطقة الحرة بجبل علي، المنطقة الحرة برأس الخيمة، المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، غرفة تجارة وصناعة الشارقة، هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، مدينة الشارقة للرعاية الصحية، هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، مركز الشارقة الإعلامي، هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي، المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة.

ويقام برعاية المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة وهيئة الصحة بدبي (الراعي الذهبي)، ومجلس سيدات أعمال الامارات بدعم من شركة ابوظبي للاستثمار (الراعي الفضي)، والتميمي ومشاركوه وبنك الخليج الأول (الراعي البرونزي)، ومجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث (راعي مجلس كبار الشخصيات).

معرض

ويشتمل الملتقى أيضاً على معرض تجاري كبير يضم عدداً من اللقاءات والاجتماعات التجارية بين رجال الأعمال وأبرز الشركات الكورية الرائدة بالاضافة الى عدد من المستثمرين. ومن المتوقع ان يستقطب المعرض أيضاً عدداً من الشركات من مختلف القطاعات، كقطاع التجارة وتقنية المعلومات والتصنيع والسياحة والقطاع الصحي وقطاع الطاقة والقطاع المصرفي والطيران والعقارات والبناء.

وأكد الدكتور عبد السلام المدني، رئيس اندكس القابضة والرئيس التنفيذي لملتقى الشراكة الاقتصادية الثالث بين الامارات وكوريا الجنوبية:، بأن الملتقى يقوم بخلق المزيد من الوعي لدى القطاع التجاري بكوريا الجنوبية عن الدور الذي تلعبه الامارات على المستوى الاقليمي والدولي في مجال التجارة والاستثمار وتعزيز مكانة الامارات كمركز للتجارة والأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، ويقدم الملتقى فرصة رائعة لكلا البلدين لاستكشاف الصناعات المختلفة ويتيح الفرصة للشروع في التعاون من خلال أعمال تجارية جديدة.

علاقات تجارية

وأضاف: يهدف الملتقى إلى تأسيس علاقات تجارية مع مؤسسات القطاع الخاص بكوريا الجنوبية والمنظمات والوكالة الاقتصادية بالاضافة الى ايجاد بيئة استثمارية مناسبة لنقل الأفكار البناءة والمفاهيم الحديثة في مجال التجارة والاستثمار لتحقيق التكامل الاقتصادي بين الطرفين، وايجاد فرصة مناسبة للمؤسسات والشركات من كلا الجانبين لتبادل وجهات النظر لتعزيز وتطوير المشاريع المشتركة.

 ومن أكثر المحاور الجاذبة لتنظيم الملتقى في كوريا الجنوبية هو الاستقرار الذي يتميز به الاقتصاد الكوري والعلاقات المتميزة التي تجمع بين الامارات وكوريا الجنوبية.

ويسعى الملتقى الثالث للشراكة الاقتصادية الاماراتية الكورية الى تعزيز الجهود المبذولة من قبل حكومة الامارات للترويج وتفعيل الشراكة التجارية والاقتصادية مع كوريا الجنوبية وهو مسعى مشترك لتعزيز العلاقات الثنائية بين الامارات وكوريا الجنوبية، ويعتبر الملتقى منصة مميزة لتبادل الابتكارات والتطورات من مختلف مجالات الأعمال.

Email