أشاد عدد من المشاركين ضمن جناح دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بالجهود التي قامت بها الدائرة من أجل تحقيق النجاح لهذه المشاركة سواء من خلال المبادرات التسويقية أو من خلال الجهود التي قام بها مكتب الدائرة في المانيا.
وتعقيبا على فوز دائرة السياحة بجائزة "أفضل فيلم ترويجي" خلال المعرض من "جولدن سيتي جيت" وهو فيلم دفنتلي دبي ومدته ثماني دقائق تقول موزة باليوحة مديرة إدارة الإعلام والإعلان إن الفيلم يستعرض كافة عوامل الجذب السياحي في دبي من فنادق ومراكز تسوق وشواطئ وأماكن تراثية ومرافق رياضية وترفيهية ومطارات دبي.
وأضافت إن هذا الفيلم سبق أن فاز العام الماضي بجائزة أفضل موسيقى تصويرية في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة والفوز بجائزة أخرى اليوم يؤكد أنه فيلم يتناسب مع ما تقدمه دبي من خدمات ويستعرض كافة عوامل الجذب السياحي في الإمارة لكافة الجنسيات.
وأشارت باليوحة إلى أننا حرصنا على أن يشمل الفيلم كل الجوانب الترفيهية والسياحية في دبي إلى المطار وحتى عودته إلى بلاده ويشمل ذلك الفنادق والأماكن الترفيهية والحدائق والشواطئ ورحلات الغوص والرياضات الترفيهية والتزلج على الجليد وسفاري الصحراء ومترو دبي ومراكز التسويق المختلفة وبرج خليفة وغيره من عوالم الجذب السياحي في الإمارة.
وأكدت موزة باليوحة أن الفيلم ينال إعجاب كل من يشاهده من مختلف الجنسيات.
وأعرب المشاركون عن توقعاتهم بزيادة عدد السياح في دبي خلال الصيف المقبل.
ألفا تورز تنظم بطولة جولف
خلال مشاركتها في معرض بورصة السياحة الدولية في العاصمة الالمانية برلين وقعت شركة ألفا تورز عقدا لتنظيم بطولة جولف بين رجال أعمال من ألمانيا مع نظرائهم في دبي خلال شهر مايو المقبل.
يقول سمير حمادة مدير عام الفا تورز إن الهدف من تنظيم هذه البطولة هو الترويج لدبي بطريقة جديدة وغير نمطية بحيث يجتمع رجال الأعمال على بساط الجولف وليس على مائدة الاجتماعات فيجمعون بين العمل والترفيه.
وقال إن البطولة الاولى ستجمع بين 40 رجل أعمال من المانيا مع 40 رجل أعمال من دبي.
وأضاف حمادة إنه بعد هذه البطولة سننظم بطولات مماثلة بين رجال أعمال من دبي ونظرائهم من دول مختلفة مثل الصين واليابان والبرازيل وجنوب افريقيا وغيرها من الدول إلا أن ألفا تورز سوف تحرص على أن تجمع البطولات المقبلة بين رجال أعمال في مختلف المجالات والقطاعات والصناعات حتى نغطي القطاع الاقتصادي بأكمله لكي تعم الفائدة من هذه البطولة.
وعن معرض آي تي بي يقول سمير حمادة إنه المكان المفضل لتوقيع العقود مع نظرائنا ليس في السوق الألماني فحسب ولكن في أسواق النمسا وسويسرا والدول الاسكندنافية أيضا.
واكد ان الشركة تحرص على استضافة مجموعات سياحية متخصصة سواء كانت رياضية أو فنية بغرض الخروج عن النمطية في الترويج لدبي.
جلوريا وجائزة عالمية
حصل فندق جلوريا على جائزة واحد من أفضل مائة فندق في العالم من هوليداي تشيك أوارد التي تضم 467 فندقا ومعايير الفوز بالجائزة تتطلب أن يحصل على أكثر من 90% من تزكية النزلاء وتأكيدهم بعودتهم مرة أخرى إلى الفندق.
وقد استلم الجائزة فريدي فريد مدير عام مجموعة جلوريا على هامش معرض آي تي بي في برلين.
تايم للفنادق
يقول محمد عوض الله نائب رئيس مجموعة تايم للفنادق إن هذه هي المشاركة الرابعة لنا في معرض آي تي بي وأكد أن الشركات السياحية الألمانية أبدت اهتماما كبيرا بدبي بشكل عام وبفنادق تايم بشكل خاص مما يبشر بموسم سياحي قوي.
وأشار إلى ان الشركات السياحية الألمانية أكدت اهتمامها أيضا بفندق المطار "تايم جراند بلازا". وأضاف اننا سوف نقدم عروضا تسويقية خاصة للسوق الألماني خلال الصيف المقبل لجلب المزيد من السياح.
المنتج الترفيهي في أبوظبي دخل دائرة اهتمام قطاع السياحة الأوروبي
توجهت أنظار قطاع السياحة الأوروبي إلى المنتجات والمعالم الترفيهية في أبوظبي خلال فعاليات "بورصة السفر العالمية" ببرلين، مع استقبال الجهات المشاركة في "جناح أبوظبي" عدداً قياسياً من العروض والمفاوضات الخاصة بتطوير باقات عطلات لزيارة الإمارة.
وضم جناح أبوظبي، الذي قادته "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، 63 من شركائها قدموا ما يزيد على 80 من المنتجات والخدمات السياحية، منها أول مركز للاستشفاء والعلاجات الطبية التكاملية الشاملة، ومجموعة كبيرة من الفنادق والمنتجعات الشاطئية الفاخرة والمعالم والمرافق الترفيهية الجديدة والفعاليات المقامة في العاصمة الإماراتية، ووكلاء سفر ومنظمي جولات سياحية.
وأشار مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في الهيئة، إلى أن المشاركة في بورصة برلين للسفر والسياحة جاءت إيجابية، وتفتح آفاقاً واعدة بمزيد من النمو في السوق الأوروبي، حيث عقد فريق عمل الهيئة 131 اجتماعاً مع أبرز شركات السفر والسياحة، ومنها "تي يو آي" و"أف تي آي" و"توماس كوك" و"اير برلين" و"رابطة وكلاء السياحة الألمان"، بنسبة نمو 25% عن المستويات المسجلة بالدورات الماضية.
وقال: "ركزت المفاوضات بصورة أساسية على إطلاق حملات تسويقية مشتركة تعتمد على التواصل البريدي المباشر مع العملاء، ومبادرات ترويجية مع وكالات السفر عبر الإنترنت، واستضافة فعاليات ومؤتمرات عالمية في الإمارة. كما أجرينا لقاءات مع وسائل الإعلام الرئيسية في ألمانيا وسويسرا والنمسا".
وأوضح: "أظهرت هذه الاجتماعات أن قطاع السياحة يضع أبوظبي حالياً بين الوجهات الترفيهية المفضلة، وخاصة مع التطورات الجارية في جزيرة ياس، عقب افتتاح مدينة الألعاب المائية "ياس ووتروورلد أبوظبي" و"شاطئ ياس"، إلى جانب المنتجعات الشاطئية بجزيرة السعديات، وفندق "الريتز كارلتون أبوظبي - غراند كانال"، وفندق "سانت ريجيس أبوظبي" المقرر تدشينه قريباً".
وشهدت "بورصة السفر العالمية" المشاركة الأولى ضمن "جناح أبوظبي" لمركز "دي إن إيه للرعاية الطبية المتكاملة والاستشفاء"، المزمع افتتاحه خلال شهر أبريل المقبل بالمجمع التجاري الفاخر "الكوليكشن" في "منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات"، والذي أطلق باقات الاستشفاء والعلاجات الصحية المتكاملة والضيافة الفاخرة "دي إن إيه: حياة أفضل" خلال فعاليات الحدث.


