لقاء تعريفي برخصة «اعتماد» للمشاريع التجارية المنزلية في الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة لقاء تعريفيا برخصة "اعتماد" للمشاريع التجارية المنزلية تحت شعار "الامتياز التجاري يبدأ بخطوة". حضر الفعاليات سلطان بن هدة السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية وعدد من المديرين والمسؤولين وايمان المدفع مدير مجلس سيدات الاعمال وعدد من أعضاء سيدات الاعمال ورواد الأعمال والمهتمين.

وقدم المتحدثون تجاربهم خاصة من اصحاب المشاريع القائمة والناشئة. كما عرض المسؤولون صور الدعم الحكومي والمجتمعي لأصحاب المشاريع الصاعدة من المنزل إلى السوق المحلية والعالمية وتم عرض فيلم يبرز برنامج التطوير الشامل الخاص برخصة اعتماد.

برنامج "اعتماد" وضع لمساندة أفكار المواطنين والمواطنات للاستثمار في المشروعات الخاصة في المنازل دعما للوصول الى السوق وكذلك لتنظيم عملية ممارسة العمل التجاري من المنزل في إمارة الشارقة بالإضافة إلى فتح مجالات وأدوار جديدة لمواطني الإمارة وحثهم على الإبداع وتنمية المهارات.

وأوضح رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أن المبادرة الخاصة بمشروع تطوير رخصة "اعتماد" تأتي بمناقشة ودراسة إمكانية التعاون مع الجهات ذات العلاقة للتنظيم ووضع الشروط والموافقات اللازمة لتطوير أنشطة الرخصة وتفعيل الخدمات التابعة لها.

كما بدأت الدائرة باتخاذ خطوات رائدة في دعم مشاريع أصحاب الرخص بدءا بتطبيق قرار المجلس التنفيذي بإعفاء 50% من رسوم رخصة "اعتماد" للمستفيدين من المساعدات الاجتماعية من دائرة الخدمات الاجتماعية بإمارة الشارقة.

وقال سعيد غانم السويدي المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أفكار للاستثمار والتطوير ان فكرة مشروع "منتجي" والخاصة بدعم مشاريع رخص اعتماد تسويقيا ستشمل إنشاء صفحة ترويجية خاصة لرخصة اعتماد حيث ستضم قاعدة بيانات حقيقية وترويجية بالصورة ونظاما للبيع والشراء والعمليات اللوجستية الداعمة للمنتجات والخدمات التي تقدمها المشاريع وصولا للمستهلك المحلي والعالمي.

وقدم هزاع ابراهيم المنصوري وهو أحد رواد الأعمال الشباب من الإمارات ومقدم برنامج الشطارة في التجارة على اذاعة الشارقة كلمة حول الامتياز التجاري وكيفية الوصول إليه ومردوده الاقتصادي على المشاريع المنزلية.

 وتم عرض لمشاريع ناجحة بدأت من المنزل وتم انتقاء اثنين من أفضل المشاريع التي شقت طريقا من المنزل الاول قصة نجاح مشروع عائشة المهيري صاحبة مشروع دار ليتشي للأزياء والثاني لسارة المدني صاحبة مشروع روج كوتور.

Email