تيري انتيوري في المؤتمر الدولي لإدارة الطيران في دبي :

طيران الإمارات تستهدف افتتاح 50 محطة جديدة حتى 2022

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف تيري انتنيوري نائب الرئيس الأعلى لمبيعات المسافرين العالمية في طيران الامارات ان الناقلة وضمن خطط نموها تستهدف افتتاح 5 محطات جديدة في كل عام ما يعني ان هناك 50 محطة جديدة حتى عام 2022 .

وقال انتنيوري في كلمة القاها في المؤتمر الدولي لادارة الطيران انه وفي ظل نمو وتوسع اسطول الناقلة الذي يتراوح بين 20 الى 30 % سنويا فان الشركة ستمتلك بحلول العام 2020 نحو 230 الى 250 طائرة مقارنة مع 169 طائرة حجم الاسطول حاليا موضحا ان الامر يتوقف على جدول التسليم ذلك ان الناقلة تمتلك طلبيات ضخمة من الطائرات الجديدة من كلا عملاقي الصناعة بوينغ وايرباص.

واضاف ان الناقلة تسير يوميا اكثر من 390 رحلة يوميا الى 122 محطة في قارات العالم الست منها 116 محطة للمسافرين حيث يتوقع ان تنقل اكثر من 34 مليون مسافر مع نهاية العام الجاري ترتفع الى 40 مليون راكب في العام المقبل .

واوضح انتنيوري ان عناصر النجاح لطيران الامارات يتمثل في موقع دبي الاستراتيجي وخططها الطموحة في صناعة الطيران المدني وتبنيها لسياسة الاجواء المفتوحة التي مكنتها من جذب شركات الطيران من مختلف انحاء العالم اضافة الى استمرار الاستثمارات الكبيرة في تطوير الخدمات والمنتجات واستخدام الكوادر المؤهلة وتنوعها من اكثر من 86 جنسية حول العالم.

واشار الى ان طيران الامارات تنمو دوما مع النمو الذي تحققه دبي وفق رؤية قيادتها في تحويل الامارة الى مركز عالمي للاعمال والتجارة والسياحة .

وحول التحديات التي تواجهها الناقلة قال انتنيوري ان النفاذ الى الاسواق الجديدة وافتتاح المزيد من المحطات تعد من العوائق الرئيسة امام نمو وتوسع الشركة حيث تحول اتفاقيات الطيران الثنائية والرغبة في حماية الشركات الوطنية دون منح الناقلة المزيد من حقوق الطيران في عدد من الاسواق العالمية.

وقال ان الاتفاقية مع كوانتاس ستعطي الشركة قوة اضافية خصوصا ان رحلات الناقلة الاسترالية الى لندن ستتم عبر مطار دبي ما يعني ان هناك 7 رحلات يومية الى مطار هيثرو ستتم بطائرات ايه 380 العملاقة.

واشار الى انه ورغم الازمة الاقتصادية التي تعاني منها القارة الاوروبية الا ان طيران الامارات حققت نموا بلغ 27 % في السعة المقعدية بين دبي والمحطات الاوروبية.

قوانين تعيق نمو الصناعة

ومن جهتها اكدت الكابتن عائشة الهاملي ممثلة الامارات في منظمة الطيران المدني " ايكاو" ان الامارات تمكنت من تحقيق انجازات كبيرة في مجال صناعة الطيران المدني بفضل بنيتها التحتية المتطورة والاستثمارات الضخمة خلال السنوات الماضية.

 واشارت الى ان الدولة تحقق نموا يصل الى 10 % من حيث حركة النقل الجوي مقابل 6.7 % لمنطقة الشرق الاوسط سنويا حتى عام 2025 وهو اعلى من المعدل العالمي البالغ 6 % موضحة ان هذا النمو في الامارات يعود الى عوامل اهمها النمو السكاني ونمو الدخل اضافة الى التنافسية العالية التي تتمتع بها ناقلات الدولة.

 

 

 

70 مليون مسافر

 

 

 

قالت الكابتن عائشة الهاملي ان الامارات ترتبط اليوم باكثر من 220 محطة عالمية وهناك اكثر من 100 شركة طيران خارجية تعمل في الدولة وتعاملت مطارات الدولة مع اكثر من 70 مليون مسافر خلال العام الماضي وهذا يعود الى سياسة الاجواء المفتوحة التي تنتهجها الدولة منذ عقود.

وقالت انه ورغم هذا النمو الكبير للصناعة في الدولة الا ان التحدي الاكبر الذي تواجهه هو الاتفاقيات الثنائية التي تحكم القطاع بوجود اكثر من 150 اتفاقية في العالم منها 110 اتفاقيات تنص على المعاملة بالمثل هذا فضلا عن وجود القوانين التي تعود الى اكثر من 70 عاما والتي تشكل عوائق امام نمو القطاع .

واكدت ان قطاعات الطيران والسياحة يمكنها ان تلعب ادوارا اكثر حيوية في اقتصاديات الدول بشرط ازالة تلك العوائق ومنها الاتفاقيات الثنائية والقوانين التي تحول دون تحرير القطاع بالكامل.

Email