«ريكسوس» التركية تطلق فندقا في الإمارات و4 في دول أخرى

فنادق جديدة لريكسوس في الإمارات ودول عدة (من المصدر)

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتزم مجموعة فنادق ريكسوس التركية توسيع نطاق عملياتها خلال العام الجاري مع إضافة 5 فنادق جديدة منها فندق في الإمارات لتعزيز سلسلتها الحالية المؤلفة من 16 فندقاً. وأوضحت باشاك إيريل، النائب الأول للرئيس لشؤون إدارة العلامة التجاريّة في المجموعة، أن هذه الخطوة ستتيح لفنادق ريكسوس تعزيز نطاق حضورها في أسواق المنطقة العربية وآسيا الوسطى التي توفر أسعاراً تنافسيّة جيدة.

 وستفتتح ريكسوس عدداً من الفنادق الجديدة أيضاً في مصر، وكازاخستان، وأذربيجان إلى جانب فندق آخر في تركيا هذا العام. وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز حضور المجموعة في تركيا، والشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، ورابطة الدول المستقلة، وأوروبا ليرتفع بذلك إجمالي عدد فنادق ريكسوس إلى 21 فندقاً.

وستتركز أكبر مشاريع ريكسوس في مدينة شرم الشيخ المصريّة، حيث ستفتتح فندقاً يضم 700 غرفة مطلة على مياه البحر الأحمر. وكانت المجموعة قد أعلنت سابقاً عن توقيع اتفاقية لإدارة أول فندق كبير يضم 627 غرفة ويعتمد مفهوم الضيافة الشاملة في إمارة رأس الخيمة.

كما تعتزم ريكسوس إطلاق باكورة فنادقها في أذربيجان قبل نهاية عام 2012، وذلك على جبل مدينة كوبا التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر. وسيحظى الفندق بتصميم هندسي فريد على مساحة 202 ألف متر مربع، وسيتضمن 210 غرف فندقية مع توفير خدمات مميزة للنوم والإفطار. علاوة على ذلك، ستطلق ريكسوس فندقها الثالث في كازاخستان تحت اسم ريكسوس بوروفوي ليك، وهو يجاور بحيرة بوروفوي التي تعد واحدةً من أشهر وجهات العطلات في البلاد.

تركيا

ولا تزال تركيا البلد الأبرز الذي يحتضن عمليات ريكسوس الأكثر ربحيّةً ونجاحاً، حيث تخطط المجموعة لافتتاح فندق ريكسوس بومونتي ريزيدنسز في قلب مدينة أسطنبول خلال الأشهر الثلاثة المقبلة. كما باشر فندق ريكسوس بيرا تسجيل الحجوزات منذ افتتاح أبوابه في شهر مايو الماضي.

قالت باشاك إيريل، النائب الأول للرئيس لشؤون إدارة العلامة التجاريّة: حظيت فنادق ريكسوس بشهرة واسعة كعلامة تجاريّة رائدة في قطاع الضيافة الإقليمي والعالمي منذ انطلاقها للمرة الأولى في عام 2000. ونحن على يقين تام بأن علامة ريكسوس تسير على النهج الصحيح نحو تبوؤ مكانة عالميّة مرموقة على مستوى القطاع، ولاسيما مع افتتاح فندقي ريكسوس النخلة- دبي في مارس 2012، وريكسوس بيرا باسطنبول في شهر مايو من العام الجاري.

دراسة

وأردفت إيريل قائلةً: درست ريكسوس أحوال السوق بعناية كبيرة، وارتأت - بموجب الظروف الحالية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط - توجيه دفة استثماراتها نحو السوق المصريّة، وإمارة رأس الخيمة ومدينة كوبا الأذربيجانية، والعاصمة الكازاخية أستانا، إضافةً إلى افتتاح فندق جديد بمدينة اسطنبول.

وتأسست مجموعة فنادق ريكسوس كانت عام 2000 في المنطقة الجنوبية لمدينة أنطاليا، وتتركز معظم فنادق المجموعة في المنطقة الجنوبية الغربية لمحافظة موغلا إضافةً إلى مدينة أنطاليا. كما تتولى المجموعة تشغيل وإدارة عدد من الفنادق في العاصمة أنقرة ومدينة قونيا اللتين تقعان وسط منطقة الأناضول.

 

 

Email