دبي للصادرات تختتم أجندة «لقاء دبي للأعمال» بتنظيم 222 اجتماعاً ثنائياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بالتعاون منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك) لقاء دبي للأعمال بتنظيم 222 اجتماعاً ثنائياً للأعمال جمع نخبة من الشركات الخليجية الكبرى والاماراتية والمصانع في دول مجلس التعاون بالقطاع الصناعي مع مجموعة من الموردين على مدى يومين متتاليين. وأثمرت اللقاءات عن مناقشة صفقات تتجاوز 117 مليون درهم لمشاريع تقدر تكلفتها بـ365 مليون درهم اماراتي، حيث استهدفت اللقاءات تعزيز آلية التعاون بين الشركات الكبرى الآمرة بالأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي والشركات المنفذة للأعمال من دولة الإمارات ومنطقة الخليج ومختلف أنحاء العالم في المجالات الصناعية المتنوعة.

وقال محمد علي الكمالي، مدير إدارة تطوير أسواق التصدير في مؤسسة دبي لتنمية الصادرات: اختتمت المؤسسة لقاء دبي للأعمال بسلسلة من النتائج القياسية، حيث أبدى 86% من المشاركين في الفعالية رضاهم التام عن الحدث، فيما أشاد ما يزيد على 74% من مديري الشركات بحسن الترتيب والإعداد المنظم للفعالية. واتسمت اللقاءات بطرح مجموعة من الاقتراحات والآليات التي من شأنها تعزيز دور الشركات الخليجية والإماراتية في القطاع الصناعي ورفع معدل الصادرات بين دول مجلس التعاون الخليجي عبر صفقات البيع والشراء بين مزودي المنتجات الخام والمصنعين.

وأضاف الكمالي: يمثل برنامج دبي للمناولة والشراكة الصناعية أحدث أدوات تفعيل وتنظيم الإنتاج الصناعي المحلي من خلال ربط المشترين من مختلف أنحاء العالم بالمصانع الموردة، وربط المصانع الخليجية بالمصانع الموردة للمنتجات الخام، بهدف تعزيز عملية التصدير وزيادة مداخيل الاقتصاد المحلي والخليجي ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الصناعي. ويضم برنامج المناولة قاعدة بيانات شاملة للشركات من مختلف القطاعات التي تمتلك القدرة على التعاقد من الباطن في قطاعات محددة.

ومن جانبه قال محمد خميس المخيني، مدير إدارة المعلومات الصناعية في منظمة الخليج للاستشارات الصناعية: بدأ التعاون مع مؤسسة دبي للصادرات منذ العام 2008، من خلال إنشاء مركز للمناولة الصناعية في دبي، الذي تكمن أهميته في تقديم كافة أنواع الدعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورفع مستوى القطاع الصناعي وتفعيل دوره الاقتصادي. ومن ثم بدأت الفعاليات وأثمر التعاون عن ملتقى الأعمال الذي جمع كبريات الشركات المصنعة في دول المنطقة، وموردي المواد الخام من أسواق المنطقة وأوروبا.

Email