«معلوماتية الخليج العربي» تفتتح مقرها الإقليمي في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت شركة معلوماتية الخليج العربي (معلوماتية AG) مقرها الرئيس في دبي، وعقدت الشركة مؤخرا في فندق العنوان بمدينة دبي حفل افتتاح حضره عدد من الإعلاميين وممثلي الشركات الكبرى في الإمارات. وألقى «جان منصور أبي جوده» المؤسس والمدير التنفيذي لشركة (إنفوكرست) الأمريكية وشركة «معلوماتية الخليج العربي» كلمة افتتاحية قدم من خلالها الشركة، وطبيعة عملها وخدماتها، والإقبال الكبير الذي تشهده خدماتها الاستشارية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات في المنطقة، وآخر التطورات في مجالات قواعد ومستودعات وأوعية البيانات الحديثة وأنظمة الأعمال الذكية في العالم.

واستعرض بيرت أوستيرهوف، مدير التكنولوجيا لأوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة (انفورماتيكا) الآفاق التي تفتحها الإدارة الفعالة الحديثة للبيانات في مختلف مجالات المال والأعمال وتطوير وإطلاق المشاريع وتعظيم العوائد والفوائد المتحققة للشركات لقاء ذلك.

ومكتب معلوماتية في دبي هو الثاني ضمن أسرة «معلوماتية» في العالم العربي، حيث سبق وأن تم افتتاح مقر «معلوماتية» الرئيسي في بيروت كمركز متخصص لتزويد حلول وتطبيقات إدارة البيانات الشاملة على مستوى المنطقة.

زيادة كبيرة

ويأتي افتتاح المكتب في ضوء الزيادة الكبيرة في حجم مبيعات «معلوماتية:، والصعود الكبير الذي تشهده خدماتها في عدد من مجالات المال والأعمال الرئيسية مثل: البنوك والمصارف، التأمين، القطاع الحكومي، الصناعة، تجارة التجزئة، الاتصالات، الرعاية الصحية، التعليم.. وغيرها من المجالات.

وتشمل قائمة عملاء ومتلقي خدمات معلوماتية في الشرق الأوسط حاليا في مجال البنوك وحدها كلا من «بنك بيروت»، و»بنك بيبلوس»، و»بنك عودة»، و(بنك الخليج الأول). الأمر الذي أهلها للفوز بجائزة (موّزع العام) لسنة 2011 الممنوحة من قبل شركة (انفورماتيكا) خلال اللقاء السنوي الذي تم عقده في مدينة «اورلاندو» في ولاية فلوريدا الأمريكية.

احتياجات الشركات

وتغطي خدمات معلوماتية احتياجات الشركات في مجال مستودعات البيانات وأنظمة الأعمال الذكية، وما يرتبط بذلك كله من تطبيقات نقل وتبادل وانتقاء البيانات بين المستويات المتعددة لقواعد البيانات الإحصائية والتحليلية، والإعدادات الفرعية للبيانات الحقيقية أو الافتراضية لغايات فحص وتطوير الأنظمة لضمان أن هيكلية تكنولوجيا المعلومات ببنيتها التحتية وأنظمتها وتطبيقاتها من جميع المستويات تعمل بشكل متكامل ومتوائم يعزز من مستوى أداء عمليات الشركة ويدعم عملية صناعة القرار فيها.

وتعتمد معلوماتية بشكل أساسي على قاعدة تطبيقات (انفورماتيكا) المتطورة من أجل تقديم خدماتها الاحترافية في مجال إدارة البيانات الشاملة ومستودعات البيانات وأنظمة الأعمال الذكية بما يضمن أعلى درجات الجودة والموائمة والكفاءة والحماية، وبصورة تضمن اختصار الجهد والوقت والنفقات قياسا بالطرق والأدوات البرمجية الاعتيادية، إضافة إلى تقليل فاتورة الصيانة والدعم الفني إلى حدودها الدنيا.

Email