جبل علي «أفضل ميناء شحن» ضمن جوائز «سكاتا 2012»

«موانئ دبي العالمية ملبورن» تعزز قدراتها بـ 18 رافعة متحركة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت موانئ دبي العالمية امس تطوير قدرات موانئ دبي العالمية ملبورن مع تشغيل 8 من الـ16 رافعة متحركة جديدة ذات الكفاءة في استخدام الطاقة. وتساعد المعدات الجديدة في خفض البصمة البيئية لموانئ دبي العالمية، فضلاً عن تحسين الكفاءة والإنتاجية في ميناء الحاويات الأكبر في أستراليا.

ومن المقرر تسلّم الدفعة الثانية التي تضم 8 رافعات متحركة في وقت لاحق من هذا العام، ليصل أسطول شركة موانئ دبي العالمية في ملبورن الى 22 رافعة متحركة جديدة. فبعد عملية تقييم واسعة النطاق، اختارت موانئ دبي العالمية أستراليا شركة نويلز العاملة بالديزل والكهرباء وذات القدرات المتقدمة والأداء الذكي وميزات الكفاءة في استخدام الطاقة.

وقال جانيش راج نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية أستراليا ونيوزيلندا: تلتزم موانئ دبي العالمية استراليا بتوفير البنية التحتية اللازمة لزيادة قدرة وكفاءة حوض غرب سوانسون، حيث تعمل موانئ دبي العالمية في ملبورن.

وذلك لتلبية احتياجات العملاء على المديين المتوسط والبعيد. إضافة للرافعات الجديدة التي تنضم إلى أسطول من 6 رافعات دخلت الخدمة في العام الماضي، يسرني الإعلان عن 8 من أصل 16 جديدة تعمل بالديزل والكهرباء لعام 2012. وتواصل موانئ دبي العالمية استراليا الاستثمار في البنية التحتية الجديدة وأحدث التقنيات عبر شبكتها التي تضم خمس محطات أسترالية من أجل تسهيل استمرار نمو الحاويات ولتقدم لعملائنا خدمات تتسم بالكفاءة".

وقال أندرو جينا، مدير عام موانئ دبي العالمية ملبورن: تقدّم المعدات الجديدة الفوائد المزدوجة لتحسين الإنتاجية والكفاءة في استخدام الطاقة. وبحسب تحليلاتنا لبيانات استهلاك الوقود لستة من هذه الرافعات المتحركة العاملة بالديزل والكهرباء، فإنها توفر ما نسبته 11% لكل ساعة تشغيل مقارنة مع أسطول عامل بالديزل الهيدروليكي. نحن نعتقد بأن أداءنا العالي وعملياتنا التي تتسم بالقوة الذكية سيساهمان بشكل إيجابي في حماية البيئة في ميناء ملبورن أحد أكثر المراكز التجارية ازدحاماً في أستراليا".

 

تكريم

من ناحية اخرى فاز ميناء جبل علي التابع لـ"موانئ دبي العالمية"، بجائزة "أفضل ميناء شحن لهذا العام" وذلك ضمن الجوائز السنوية لسلسلة التوريد والنقل "سكاتا 2012". وجائزة ميناء جبل علي هي الرابعة منذ إطلاق سلسلة جوائز "سكاتا" قبل ستة أعوام. وتسلّمها محمد علي أحمد المدير التنفيذي للعمليات في موانئ دبي العالمية-الإمارات، وذلك في الحفل السنوي الذي أقامته "سكاتا" بحضور المئات من قادة قطاع سلسلة التوريد. وقد حصد ميناء جبل علي الجائزة بفضل إدارته الممتازة وتوجهاته المبتكرة والهادفة إلى تحسين فعالية العمليات فيه بهدف تقديم الخدمات المميزة للعملاء.

وقال محمد علي أحمد، المدير التنفيذي للعمليات في موانئ دبي العالمية-الإمارات: تكرّم جائزة سلسلة التوريد الراقية هذه تميّز خدماتنا والموقع الرائد الذي تحتلّه موانئ دبي العالمية كبوّابة شحن رئيسية إلى دول الخليج والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا. إن الاستثمار الذي نقوم به اليوم سيؤدي إلى مواصلة ميناء جبل علي تلبية متطلبات عملائنا في توفير سعة إضافية وتحسين الفعالية.

ونودّ بهذه المناسبة أن نتقدم بالشكر إلى جوائز سكاتا على هذا التكريم الذي نعتز به". وشمل حفل جوائز "سكاتا" لعام 2012 الذي نظّمته شركة نشر المجلات "آي تي بي بيزنس"، شمل 16 فئة في مجال الخدمات اللوجستية، والشحن البحري، والشحن الجوي. وقامت لجنة من الخبراء المخضرمين من قطاع الخدمات اللوجستية في الشرق الأوسط بتقييم المرشحين المتنافسين على الجائزة.

 

 

 

Email