بمساحة 4 آلاف متر مربع

افتتاح نادي ميدان الشاطئي في ممشى جميرا مطلع يونيو

ت + ت - الحجم الطبيعي

يفتح نادي ميدان الشاطئي الذي تديره مجموعة ميدان للضيافة وتصل مساحته إلى 4 آلاف متر مربع، أبوابه للزوار مطلع شهر يونيو المقبل، وفقا لعابدين نصر الله، نائب الرئيس في مجموعة ميدان والضيافة.

وقال نصر الله، في تصريحات على هامش معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2012"، إن مجموعة ميدان أوكل إليها إدارة النادي الشاطئي، في الممشى بمنطقة "جميرا بيتش رزيدنس" حيث يحتوي النادي على سبا ونادي صحي وعدد من المطاعم بالإضافة إلى حمامات سباحة للأطفال والبالغين.

مشيراً إلى أن النادي يستهدف من يريدون قضاء إجازات ترفيهية ورياضية. وأضاف إن مجموعة ميدان قامت بافتتاح مبدئي لنادي الجولف بمنطقة ميدان حيث يحتوي الملعب على 9 حفرات، فضلاً عن الافتتاح المبدئي لسينما "آي ماكس" في منطقة ميدان خلال الأسبوع الماضي، وهو ما يضيف مزيدا من الترفيه لزوار فندق الميدان.

وأشار نصر الله إلى أن مشاركة مجموعة ميدان شهدت نجاحاً منقطع النظير خلال الدورة الحالية من معرض سوق السفر العربي "الملتقى"، حيث قامت المجموعة بإطلاق عددا من العروض الصيفية التي تستهدف المقيمين والمواطنين والسائحين الوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تتضمن هذه العروض إقامة الأطفال مجاناً وتوصيل النزلاء من وإلى المطار، فضلاً عن بعض الخدمات الإضافية والخاصة في الغرف، في ما تشمل الأسعار الخدمة وضريبة الأسعار، لافتاً إلى أن هذا العرض يسري منذ بداية شهر مايو الجاري وحتى 19 أغسطس قبل عيد الفطر المبارك.

 

رياضات

ولفت إلى أن فنادق الميدان افتتحت مؤخراً أكاديمية لتعليم رياضة التنس خلال الشهر الماضي، فضلاً عن تقديم خدمة ركوب الخيل لنزلاء فندق ميدان، وتنظيم زيارات للنزلاء لرؤية اسطبلات الخيول في دبي، مؤكداً على أن المجموعة تهدف إلى جمع كل الرياضات تحت سقف واحد وبالتالي تعزيز مفهوم السياحة الرياضية في دبي.

وقال نصر الله إن المجموعة ربحت 5 جوائز خلال معرض سوق السفر العربي أولها جائزة أفضل منتجع رياضي في الشرق الأوسط لميدان، وجائزة أفضل فندق أعمال فئة 5 نجوم، وأفضل فندق للاجتماعات والمؤتمرات، أما فندق باب الشمس ففاز بجائزتين هما أفضل منتجع صحراوي في الإمارات، وأفضل فندق ترفيهي فئة 5 نجوم.

وأضاف إن أداء مجموعة ميدان كان ممتازاً خلال العام الماضي 2011، وخلال الربع الأول من العام الجاري، حيث وصل متوسط إشغال فنادق المجموعة إلى أكثر من 70% خلال الربع الأول وهو ما يدل على أن إشغالات فنادق المجموعة في نمو مستمر. وأشار إلى أن السوق المحلي يمثل أهمية كبرى بالنسبة لفنادق المجموعة.

حيث يزورها العديد من النزلاء من الإمارات الأخرى للدولة، لاسيما من أبوظبي، فضلاً على السوق الخليجي الذي يعد أحد أهم الأسواق بالنسبة للمجموعة، حيث حققت فنادق ميدان زيادة في أعداد النزلاء الخليجيين خلال الربع الأول من العام الجاري وصلت نسبتها إلى 120%.

 

السوق السعودية

وأوضح أن المجموعة أبرمت عددا من الاتفاقيات مع شركات طيران خاصة خليجية لجلب مزيد من رجال الأعمال إلى فنادق المجموعة، لاسيما فندق الميدان، مؤكداً على أن السوق الأولى خليجياً بالنسبة للمجموعة هي السوق السعودية تليها الكويت ثم قطر.

وأكد أن المجموعة من شأنها أن تقوم بعدد من المؤتمرات الترويجية خلال الشهر الجاري في الكويت وقطر والرياض، بغرض جلب مزيدا من السائحين الخليجيين وتعزيز مكانة المجموعة لدى السائح الخليجي، مشيراً إلى أن فندق ميدان حاز على جائزة تقديرية من مؤسسة قطر. وأشار إلى أن أهم حافز للمجموعة خلال فترة المعرض هو زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حفظه الله ورعاه إلى الجناح الخاص بمجموعة ميدان، فضلاً على زيارة سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.

وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس دائرة الطيران المدني في دبي، والرئيس الأعلى لمؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى لطيران الإمارات والمجموعة، وعدد من كبار الشخصيات من كافة الأجنحة الحكومية والخاصة المشاركة في المعرض.

 

السوق الصيني

قال نصر الله إن مجموعة ميدان استضافت وفدا استراليا جاء لزيارة دبي بتنظيم من دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، حيث ضم الوفد 300 شخص من مؤسسات سياحية حكومية وخاصة ورجال إعلام لمشاهدة أهم المعالم السياحية في دبي. وعن أهم الأسواق السياحية العالمية بالنسبة للمجموعة ككل، أكد نصر الله أن السوق الصيني يقع ضمن أولويات المجموعة في ما يأتي السوق الألماني في المرتبة الثانية، والمملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة، مؤكدا على أن المجموعة مستمرة في تثبيت أقدامها داخل دولة الإمارات وتتطلع إلى المزيد من التوسع في الدولة.

وأشار إلى أن دبي لاتزال بحاجة إلى إضافة مزيد من الغرف لاستقطاب مزيد من الأحداث العالمية الضخمة، إذ أنه يجب على دبي الوصول إلى نحو 140 ألف غرفة فندقية ليكون باستطاعتها استقطاب أكثر من حدث عالمي في وقت واحد.

Email