أعلن يوسف علي رئيس مجموعة "اللولو" العالمية تحقيق المجموعة عائدات بلغت 16.5 مليار درهم (4.5 مليارات دولار) العام الماضي بنمو قدره 19% مقارنة مع العام 2010، متوقعاً تحقيق نمو في العائدات العام الجاري بمعدل 20% لتصل إلى 23.4 مليار درهم (6.4 مليارات دولار) مع نهاية 2012، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في دبي للإعلان عن افتتاح المتجر رقم 100 في رأس الخيمة الخميس المقبل.يأتي ذلك في إطار خطة التوسع التي انتهجتها الشركة والتي قضت بالوصول إلى 100 متجر خلال 3 سنوات منذ عام 2009 لغاية العام 2012.
وأشار إلى أن المجموعة استثمرت 400 مليون درهم في مشروع "راك مول" الذي يحتضن متجر "اللولو" الجديد في رأس الخيمة، واستمرت مجموعة "اللولو" في خططها التوسعية وافتتحت 23 محــل هايبر ماركت ومركــز تســوق خــلال السنــوات الثلاث الماضيــة في معظــم المــدن الكبــرى في دول مجلــس التعــاون الخليجــي وذلك بالرغم من تداعيات الأزمة العالمية وما سببته من ركود في تجارة التجزئة، ولم نؤجــل أو نتـراجــع عــن أي مشــروع من مشاريعنــا خــلال تلك الفتــرة.
كاشفاً عن نية المجموعة افتتاح 6 مراكز تسوق جديدة في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وتقوم المجموعة حالياً بإدارة 10 مراكز تسوق كبرى في منطقة مجلس التعاون تشمل أسواق "هايبر ماركت".
وأضاف: نرصد فرصاً كبيرة في المناطق الشرقية والغربية لإقامة مراكز تسوق ذات جودة عالية، وستكون هي محور خططنا المستقبلية. فإلى جانب الأسواق المركزية ومراكز التسوق الكبرى، نخطط للوصول بعلامة لولو إكسبريس التجارية إلى المناطق الداخلية و الضواحي السكنية في الإمارات.
توسعات إقليمية
وأكد علي أن أسعار المنتجات في متاجر "اللولو" ستكون ثابتة في جميع الأماكن وأضاف: "ستكون هذه المحلات وجهة للتسوق السريع والسهل مع توافر اختيار متنوع من المنتجات ذات جودة عالية"، ولفت إلى أن الشركة تخطط لافتتاح متجر ثان لها في مصر بالإضافة إلى التوسع في عملياتها في اليمن، وتبحث دخول الأردن ولبنان أيضاً، بالإضافة إلى افتتاح أول متجر لها في الهند في ولاية كيرالا، نافياً وجود أي خطط لطرح أسهم المجموعة للاكتتاب العام.
تجزئة إلكترونية
وأعلن علي عن إطلاق متجر إلكتروني لسلسلة اللولو خلال الفترة المقبلة وأضاف: "ما تزال تجارة التجزئة الإلكترونية في بدايتها في المنطقة، لكننا نرى فيها فرصة واعدة خاصة على مستوى فئة الشباب، حيث سنعتمد على شعبية علامة لولو التجارية ودعمها بقيمة مضافة".
ونفى احتمال تأثير التسوق الإلكتروني على مبيعات المتاجر التقليدية وقال: "غالبية المتسوقين لدينا يفضلون التسوق الفعلي في محلاتنا، أما التسوق الإلكتروني فيساعدنا على زيادة عدد المتسوقين لدينا".
ومن المتوقع أن ينطلق متجر اللولو الإلكتروني الجديد في شهر يوليو، وسيقدم الإلكترونيات والمنتجات الفاخرة على نطاق الإمارات كبداية، على أن يشمل باقي أنواع المنتجات والأسواق الأخرى في مناطق أخرى.
