خطط لتحديث ميناء الحمرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت موانئ دبي العالمية - الإمارات العام الماضي عن مشروع لتحديث ميناء الحمرية التقليدي في دبي في استجابة مباشرة لاحتياجات العملاء، ويلعب الميناء دوراً أساسياً في تسهيل حركة البضائع غير المعبأة في الحاويات بين دبي وبلدان الخليج وجنوب آسيا وشرق إفريقيا، كما يخدم الميناء قطاع صيد الأسماك المحلي

وتشمل خطط التحديث توسيع أرصفة الميناء، لاستقبال سفن إمداد أكبر حجماً، إضافة إلى توسعة ساحة إصلاح السفن الخشبية التقليدية، ومن شأن هذه التغييرات أن تعزز من كفاءة الميناء التقليدي وفعاليته المستمدة من موقعه الاستراتيجي في قلب دبي. ويهدف تطوير الميناء إلى تشجيع التجارة مع شرق إفريقيا خصوصاً، حيث يتم تجهيزه لاستقبال حاويات من الشرق الإفريقي.

ميناء الحمرية جزء لا يتجزأ من تراث دبي البحري، ويأتي تحديثه في إطار سعي موانئ دبي العالمية لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لمستخدمي المرفق النشط الذي خدم التجارة العالمية لعدة أجيال من خلال توفير متطلبات القرن الـ21.

وضمن مشروع تطوير ميناء الحمرية بدأت موانئ دبي العالمية - الإمارات أعمال البنى التحتية لتطوير ميناء جديد للصيادين، وعند إنجازه سيتسع لأكثر من 225 قارب صيد، فيما سيصل طول المرسى الجديد لقوارب الصيد إلى 1650 متراً مقابل 300 متر لمرسى السفن الخشبية التقليدية، فيما يضم المخطط الرئيسي للمشروع توسعة الأحواض الحالية وترقية جميع المرافق.

 

Email