تنطلق اليوم فعاليات الدورة السادسة لمعرض "الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات 2012" بمركز أبوظبي الوطني للمعارض الذي يستمر ثلاثة أيام بمنصة تستهدف 260 عارضاً عالمياً وأكثر من 2800 من المتخصصين في القطاع وما يقرب من 8 آلاف من اللقاءات المجدولة، إضافة إلى لائحة من دورات التعليم المهني تتضمن للمرة الأولى دورات مخصصة لسفر الأعمال تقدمها جمعية تنفيذيي سفر الشركات.
وأكد المنظمون أن المعرض يعد من أهم الفعاليات المدرجة على جداول تنظيم الاجتماعات والفعاليات التي تحظى بحضور واسع من مختلف أنحاء العالم، مشيرين إلى أنه في ظل تنامي أهمية المنطقة باعتبارها وجهة للاجتماعات والحوافز، فإن كل من يخطط للعمل في هذه المنطقة يحتاج إلى حضور فعاليات هذا المعرض، سواء كان الهدف تجديد علاقات شراكة قديمة أو إقامة علاقات أخرى جديدة فإن المعرض يوفر فرصة مثالية.
وخلال معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات الذي تنظمه "ريد" لتنظيم معارض السفر ستقوم "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" بتنظيم جولة "يوم أبوظبي" لإتاحة الفرصة لهم للتعرف على أبرز نقاط الجذب السياحية التي تشتهر بها عاصمة الإمارات ومنها مسجد الشيخ زايد الكبير ومدينة أبوظبي ومنارة السعديات وهو مركز زوار متعدد الأغراض ويستضيف معرض جزيرة السعديات المقام على أحدث طراز "قصة السعديات" وغيرها.
ودعا المعرض منظمي الفعاليات والمؤتمرات أو الذين يشغلون مناصب رفيعة في قطاع سفر الأعمال والاجتماعات وسفر الحوافز أو إطلاق منتجات أو تدريب موظفين على المستوى الدولي للمشاركة في أكبر تجمّع دولي للمتخصصين في هذا القطاع بالخليج.
مشاركات محلية
ومن المؤسسات المحلية التي أعلنت أمس مشاركتها في معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات "عالم فيراري أبوظبي" أكبر مدينة ترفيهية مغطاة مستوحاة من فيراري في العالم تضم مساحات مخصصة لعقد اجتماعات ولقاءات الشركات إلى جانب المرافق الترفيهية التي تجتذب كافة أفراد العائلة، حيث سيكون بإمكان الشركات المهتمة بتنظيم اللقاءات والفعاليات الاطلاع على العروض الخاصة بالشركات التي تقدمها المدينة الترفيهية.
وأكد فريق العمل في "عالم فيراري أبوظبي" أن قطاع سياحة الاجتماعات والمؤتمرات يسعى إلى إيجاد أماكن مبتكرة تضم عوامل جذب متنوعة تتيح لهم فرصة الترفيه بعد يوم عمل طويل، مشيرا إلى أن "عالم فيراري أبوظبي" دخلت ضمن البرامج السياحية للشركات الراغبة بتنظيم فعالياتها في الإمارات لما تتمتع به من تقدير عالمي كعلامة تجارية وما توفره من ترفيه وإثارة في أجواء من الأمان والسلامة.
فضلاً عن عوامل الجذب المختلفة للزوار من الأفراد والمجموعات ومن مختلف الأعمار والاهتمامات، كما تجتذب عالم فيراري أبوظبي بشكل متزايد الشركات الحريصة على استكشاف المزيد من وجهات سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والفعاليات التي تضم كل ما هو جديد ومتميز، الأمر الذي يساعد هذه الشركات على تحقيق المزيد من التفوق والتقدم.
أفضل 10 دول
وأوضح أن الإمارات اختيرت ضمن قائمة أفضل 10 دول في العالم في مجال سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والفعاليات وفقاً لآخر تقرير لبحوث صناعة الاجتماعات في منطقة الشرق الأوسط، والذي يتوقع أن تستقطب أبوظبي 48% من كافة الفعاليات المزمع إقامتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عام 2012.
وقالت راكيل لوبيز مدير التسويق والمبيعات في عالم فيراري أبوظبي: "إننا نوفر لرواد سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات تجربة مميزة تفوق توقعاتهم". وأضافت: "تضم المدينة أكثر من 3 آلاف متر مربع من المساحة المخصصة لإقامة الفعاليات ويمكننا تصميم عروض على مختلف المستويات تتراوح بين تخصيص المرافق الترفيهية للأفراد إلى العروض التي تشمل قضاء يوم كامل في المدينة. والهدف من ذلك هو تقديم تجربة ترفيهية مثيرة وفريدة من نوعها".
وأضافت: "استضفنا العام الماضي العديد من المؤتمرات وفعاليات إطلاق المنتجات الناجحة التي تصدرت عناوين الصحف، نظراً لقدرتنا على توفير فرصة فريدة للعلامات التجارية لتوصل رسائلها بطريقة ممتعة ومميزة. ويتميز قطاع سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والفعاليات بالتنافسية.
حيث تواصل الشركات البحث عن الوسائل التي تستطيع من خلالها التميز عن غيرها. كما يشهد القطاع شهية كبيرة لتنظيم الفعاليات في الأماكن الفريدة من نوعها مثل عالم فيراري أبوظبي التي تضم عناصر جذب ومساحة كبيرة مخصصة لإقامة الفعاليات والمؤتمرات".
وأكدت أنه سيكون بإمكان المندوبين الذين يزورون معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والمؤتمرات هذه السنة الاطلاع على الدعم الشامل الذي تقدمه عالم فيراري أبوظبي لشركائها بشكل يساعدهم على تحقيق أهدافهم التجارية من خلال مجموعة كاملة من وسائل الترويج والدعم التسويقي.
