تم مؤخراً إطلاق «منتج العام» وهو جائزة مستقلة تكرّس التميّز في الجودة والابتكار في قطاع السلع الاستهلاكية سريعة الدوران ويتم التصويت عليها من المستهلكين من خلال استطلاع للرأي أجرته شركة تي ان اس وهي أكبر وكالة إحصاءات في العام.
وجاءت مبادرة «منتج العام» للإمارات بدعم من غرفة دبي، الجمعية الدولية للإعلان، مجموعة سيدات الأعمال الدولية، الجامعة الأميركية في الشارقة، معهد إدارة التكنولوجيا ومجلس الأعمال الفرنسي. تعاونت شركة «منتج العام» في الشرق الأوسط مع شركائها في مجال الإعلان لتسويق هذه العلامة الفارقة للمستهلكين. وتقدّم صحيفة البيان، مجلة أرى، الإمارات اليوم، انتجرال شوبر وتي ان اس للفائزين جوائز قيمة ممّا يُتيح لهم الاستفادة من علامة «منتج العام» عبر وسائل إعلان مختلفة.
وصوّت 800 مستهلك في الإمارات على المنتجات الأكثر ابتكاراً في 16 فئة، من المواد الغذائية والمشروبات، والعناية الشخصية والأجهزة الكهربائية المنزلية. وعلامة «منتج العام»، معروفة عالمياً عبر 36 بلداً في الإمارات بهدف مساعدة المتسوّقين على إيجاد المنتجات الأكثر ابتكاراً.
وتم حفل توزيع الجوائز في فندق بارك حياة بحضور مسؤولين حكوميين، ومديرين تنفيذيين في الشركات العالمية والشركات الخاصة المحلية بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام ومؤسس ورئيس شركة منتج العام الدولية كريستيان لوبري، ودوري كفوري المدير التنفيذي لشركة منتج العام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
و«منتج العام» يقوم على استطلاع رأي ودراسة مستقلين يتيحان لكم الفرصة لمعرفة وضع المنتج الخاص بكم بالمقارنة مع المنتجات المنافسة وفقاً للمستهلكين أنفسهم. «منتج العام» هو رأي المستهلكين كما ذكر دوري كفوري المدير التنفيذي لشركة منتج العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وسيعقب طبعة «منتج العام» للعام 2012 في الإمارات طبعة 2013 لدول مجلس التعاون الخليجي وبلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كجزء من خطة التوسّع.
