أعلنت شركة فالكون وشركاؤها أمس عن إطلاق حملة ترويجية عالمية تستهدف زيادة مساحة التعريف بالإمكانات الاقتصادية الكبرى التي تحتشد بها دبي في مختلف القطاعات الاستثمارية، والترويج لما يمكن أن تقدمه الإمارة كبوابة نموذجية للعبور إلى سوق مترامية الأطراف مستفيدة في ذلك من موقعها الجغرافي الاستراتيجي الذي يخدم كحلقة وصل بين شرق العالم وغربه، وبنيتها الأساسية رفيعة المستوى التي تعد من بين الأرقى في العالم.

وأوضحت شركة فالكون أن الحملة، التي ستحمل عنوان "دبي مركز الإنجاز"، ستستهدف مجموعة من الأسواق العالمية المهمة سواء تلك التي تتمتع بالفعل بروابط تجارية واقتصادية قائمة مع دبي أو الجديدة التي من المستهدف توطيد العلاقات الاقتصادية معها، حيث ستشمل المبادرة العديد من الدول وستمتد من استراليا والصين في شرق العالم وحتى والولايات المتحدة الأميركية والبرازيل في أقصى غربه، مروراً بالهند والمملكة المتحدة.

وستعتمد الحملة على مجموعة متنوعة من وسائل الترويج الفعالة وعبر مختلف وسائل الإعلام التقليدية والحديثة، سواء المطبوعة منها أو الإلكترونية مع الاستفادة من الإمكانات الكبيرة التي تتيحها شبكة الإنترنت كوسيلة فعالة للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور.

كما ستركز المبادرة على عرض العديد من قصص النجاح لكثير من المؤسسات والشركات والتي سيعرض لها أصحابها من الشخصيات الاقتصادية البارزة ضمن قطاعات عدة مثل التجارة والبنية الأساسية وريادة الأعمال، لتبرز بالحقائق والأرقام حجم الفرص التي تحملها دبي كمركز متطور للأعمال يحظى بالمقومات التي ترشحه بقوة كخيار استراتيجي للساعين للانضمام إلى قائمة النجاح.

وبهذه المناسبة، قال أحمد عبدالله الشيخ، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي: " تشير الحقائق والأرقام إلى مدى التميز الذي حققته دبي كمركز للأعمال من الطراز الأول، ونقطة انطلاق مثلى للشركات والمؤسسات العالمية من مختلف الأحجام والتخصصات. فعندما تجتمع في دبي وحدها مقار إقليمية لأكثر من نصف الشركات المسجلة على قائمة "فورتشن 500"، فهذا دليل قاطع على مدى تفوق المدينة في تهيئة المناخ الموائم والبيئة الداعمة وإيجاد الحوافز المشجّعة لتلك الشركات للقدوم إليها على اعتبارها نقطة انطلاق قوية لنشاط إقليمي واسع النطاق ".

وأضاف: " تعكس الحملة واقع دبي الاقتصادي النابض بالحيوية والمفعم بالفرص، والنابع من رؤية مستقبلية وثّابة تهدف إلى ترسيخ مكانة دولة الإمارات في مقدمة مصاف دول العالم الكبرى، حيث تتم ترجمة تلك الرؤية على أرض الواقع في صورة تدابير وخطوات عملية تتسم بالجرأة والحسم والسرعة لمواكبة المتغيرات العالمية المتلاحقة بما يضمن لبلادنا حدها التنافسي الذي يرجّح كفتها دائماً في السباق نحو التميز ".

ومن الوسائل التي ستتضمنها الحملة مقاطع فيديو ترويجية سيتم بثها على المواقع الإلكترونية لعدد من المؤسسات الإعلامية الكبرى واسعة الانتشار ومنها: "فينانشيال تايمز" ، و "ذا إكونوميست" ، و "وول ستريت جورنال" ، علاوة على العديد من المواقع المهمة في كل من الدول التي تستهدفها الحملة وكذلك المواقع الشبكية الأبرز في دولة الإمارات والمنطقة العربية عموماً.

ومن المقرر أن تستمر الحملة حتى منتصف العام الجاري وتحديداً إلى شهر يونيو، مدعومة بحملة دعائية موازية عبر الإعلانات سواء المطبوعة منها أو الإلكترونية المنشورة على شبكة الإنترنت.