تدشين الموقع الألكتروني للاستشارات الصناعية

منظمة خليجية تبحث خارطة الصناعات واستراتيجيتها

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد مجلس ادارة منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك) في مقر المنظمة بالدوحة اجتماعه بدورته الثالثة والثمانين برئاسة المهندس محمد احمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد رئيس المجلس في دورته الحالية حيث تضمن جدول أعمال المجلس اعتماد توصيات اجتماع اللجنة التنفيذية الأول لعام ‬2011 إضافة إلى متابعة قرارات المجلس في دورته العادية السابقة والتي تتناول استراتيجية المنظمة وخارطة الصناعات الخليجية ومؤتمر الصناعيين الثالث عشر وبرنامج التعاون مع اليونيدو. واستعرض المجلس تقرير مراقب الحسابات الخارجي عن ميزانية السنة المالية المنتهية في ‬2010 وتعيين مراقب الحسابات الخارجي والمدقق الداخلي لعام ‬2011.

وشهد مقر منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك) بالدوحة حفل تدشين موقع المنظمة الإلكتروني وكذلك شعار وموقع مؤتمر الصناعيين الخليجي الثالث عشر والذي يعقد مطلع العام القادم في الرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه ويتناول موضوع الصناعات المعرفية والتقنيات الحديثة.

وقال المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد رئيس مجلس المنظمة في دورته الحالية إن مؤتمر الصناعيين الخليجي الـثالث عشر سيتناول فرص الاستثمار الواعدة في مجال الصناعات المعرفية والدور الذي يمكن أن تلعبه التقنية الحيوية وتقنية النانو في تطوير قطاع الصناعات البتروكيماوية التحويلية النهائية البلاستيكيات المتطورة وتحلية المياه وإنتاج الكهرباء وصناعة الأدوية والمواد المتقدمة في الدول الأعضاء.

وأكد أهمية مؤتمرات الصناعيين ودورها في تطوير الصناعة في الدول الأعضاء وفي بلورة الخطط الصناعية وخاصة فيما يتعلق بإستراتيجية التنمية الصناعية وفي سعيها لعقد اجتماعات توفيقية بين المستثمرين المحليين وموردي التقنية الدوليين.

وقال إن هذا المؤتمر يأتي في وقت قطعت فيه العديد من الدول المتقدمة شوطاً كبيراً في تطوير الصناعات المعرفية مستفيدة من الابتكارات الناجمة عن العلوم والتكنولوجيا للهيمنة على السوق العالمي لاقتصاد المعرفة وحققت بذلك مكاسب مادية هائلة. وأضاف انه يأتي أيضاً في وقت أصبحت فيه دولنا أكثر استعداداً للتعامل مع هذه الصناعات حيث انتشرت ثقافة تعزيز ونشر الحكومة الإلكترونية وخدمات شبكة الإنترنت حيث أُنشئت العديد من مؤسسات وواحات ومدن المعرفة وحدائق التكنولوجيا وتم تطوير البنية التحتية لتقنية المعلومات وزيادة المخصصات الموجهة لأغراض البحث العلمي وتطوير نظام التعليم وغير ذلك من حوافز مشجعة.

وتحدث الشحي عن الموقع الجديد للمنظمة على الإنترنت وما يتميز به من تصميم جديد ومعلومات محدثة ودقيقة. وقال إن الموقع يقدم صورة جيدة عن العمل الصناعي ويروج له ويوفر رسالة إعلامية متجددة وسهلة التحديث مدعومة بالصورة والصوت والفيديو كما يقوم بتنفيذ الأعمال على الإنترنت والتواصل مع المستخدمين النهائيين وتقديم خدمات التسوق.

 

 

 

Email