70 %من السياح الدوليين يرغبون إطالة البقاء في دبي

يصنف السياح الدوليون برج خليفة ونافورة دبي كونهما أبرز وجهتين سياحيتين مفضلتين في دولة الإمارات، وقال أكثر من 70% منهم إنهم يرغبون بالبقاء في دبي لفترة أطول واكتشاف المزيد من وجهاتها وأنشطتها، وفقاً لنتائج استبيان أجرته أخيراً، شركة الصقر العربي للعطلات، وشارك فيه 1,212 شخصاً.

ويعكس ذلك بوضوح شعبية دبي المتنامية وجهة سياحية عالمية. وقد أجرت الشركة الاستبيان على غير المقيمين في الدولة فقط، وأظهرت نتائجه أن السياح الدوليين يرغبون بالبقاء في دبي لفترة أطول من العطلة المحجوزة فعلياً لهم في الإمارة، والتي تتراوح مدتها من أسبوع إلى أسبوعين.

وجاءت مراكز التسوق في دبي، ودبي أكواريوم (الحوض المائي) وحديقة الحيوانات المائية، والمطاعم دبي على التوالي وجهات مفضلة لدى السياح الدوليين بعد برج خليفة ونافورة دبي، طبقاً للاستبيان.

وقال المهند شرف الدين، مؤسس الشركة والمتخصصة في مجال المشاركة بالوقت (التايم شير) في منطقة الشرق الأوسط: «أسهمت رؤية القيادة بدبي في تعزيز مسيرة الإمارة في تجاوز النمو العالمي في قطاع السياحة. إن الاستثمارات المتزايدة من أجل استقطاب السياح إلى دبي، والتركيز على ضمان السعادة للجميع، إضافة إلى إرضاء العملاء بنسبة 100 % من خلال مبادرات متنوعة كإطلاق مؤشر السعادة الذكي، تجعل من دبي وجهة شديدة الجاذبية تتيح للسياح الدوليين تجربة ثرية لا مثيل لها».

وقد برز النمو في قطاع السياحة بعد اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، رؤية دبي 2020 لتطوير القطاع السياحي. ولتحقيق هذا الهدف، ستركز دبي على ثلاثة مجالات رئيسية وهي: ترويج دبي وجهة رئيسية للسياحة العائلية وسياحة الفعاليات وسياحة الأعمال.

وتتصدر الوجهات العائلية قائمة تفضيلات السياح الدوليين في دبي حسب الاستبيان.

وقد أظهرت النتائج وجود العديد من المعالم والوجهات الترفيهية والسياحية في دبي التي يقبل عليها السياح الدوليون ومنها حديقة دبي المتوهجة، وشاطئ جميرا، ومسجد جميرا، ورحلات السفاري، وفندق برج العرب، وحدائق الألعاب المائية، و«دبي باركس أند ريزورتس»، والقرية العالمية.

ووفقاً للاستبيان، فقد أمضى نحو 50% من السياح من 4 إلى 7 أيام في دبي، بينما 23 % منهم أمضوا ما يصل إلى أسبوعين و8.5% من السياح الدوليين مكثوا في دبي لفترة أطول من أسبوعين.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon