أسهل الطرق للاستمتاع بالسفر مع الأطفال

مع اقتراب العطلة الصيفية، يخطط العديد من الآباء والأمهات للسفر مع أطفالهم لقضاء عطلة سريعة لبلدهم الأصلي أو السفر إلى وجهة جديدة. ومع استعداد الأسر للسفر، نود أن نذكركم ببعض الخطوات الأساسية التي يمكنكم القيام بها للحصول على تجربة سفر أكثر متعة لكم ولأطفالكم وللمسافرين معكم.

ويقول باولو دي رينزيس، مدير المبيعات للخطوط الجوية البريطانية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى، الذي اعتاد السفر مع أطفاله الثلاثة منذ صغرهم، إن الوجود مع أطفال صغار صاخبين في مكان مغلق قد يسبب الإحراج للوالدين والإزعاج للمسافرين الآخرين. لكن بإمكانكم تجنب هذا الإحراج مع قليل من التخطيط الجيد فقط، ومن خلال اتخاذ بعض الخطوات السهلة التي تضمن استرخاء طفلك وانشغاله وراحته قدر الإمكان، مقترحاً الطرق التالية لتسهيل الرحلة:

معلومات• تبدأ الرحلة السعيدة عبر الإنترنت قبل أن تغادر إلى المطار. تقدم المواقع الإلكترونية معلومات شاملة حول الأوراق المطلوبة للسفر بصحبة الصغار وحتى أبسط الأمور لكي تتمكن من التخطيط للرحلة مسبقاً. كما يمكنكم حجز بعض المعدات الضرورية مثل أسرّة الأطفال الرضع.

• بإمكانكم الاستفادة من جميع الامتيازات المقدمة للأسر، مثل السماح لهم باتخاذ عربات الأطفال إلى باب الطائرة عند الصعود. كما تحظى الأسر بالأولوية أثناء الصعود على متن الطائرة. كما يمكنكم الانتظار حتى ينزل جميع الركاب قبل الترجل مع عائلتك.

ضغط الهواء

• من المرجح أن زيادة الضغط في طائرات الركاب المصدر الرئيس لانزعاج طفلك. لذا يفضل تقديم الطعام والشراب لطفلك أثناء الصعود والهبوط لأن ذلك من شأنه أن يحرض منعكس البلع الذي يساعد على معادلة الضغط على الأذنين.

• يفضل تجنب الحلويات خاصة التي تحتوي على الملونات الاصطناعية عند السفر. سوف تساعد الوجبات الخفيفة مثل الفاكهة المجففة على معادلة الضغط في آذانهم مع الحد من ارتفاع نسبة السكر في الدم الذي قد يؤدي إلى نوبات الغضب. ومع أنه من الجيد للطفل شرب الماء، لا تبالغوا بالأمر لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تغيير الحفاض لعدة مرات والذهاب لعدة مرات إلى المرحاض.

إشغال الطفل• يعد إشغال الطفل أمراً بالغ الأهمية طوال فترة استيقاظه. ومن الحيل الرائعة والمجربة هي تقديم هدية مغلفة كالألعاب عندما يشعر الطفل بالملل. كما قد يكون الوقت المناسب لشراء بعض الألعاب الجديدة والكشف عنها خلال الرحلة. ولكن يجب تجنب أنواع الألعاب مثل قطع الليجو لأنها قد تقع في أماكن يصعب الوصول إليها.

• قد تكون الهواتف المحمولة ذات فائدة للوالدين، وعلى الرغم من أن بعض العائلات تفضل عدم استخدام الطفل للأجهزة اللوحية، إلا أن الأمر يبرر قليلاً خلال رحلات الطيران الطويلة.

• بشكل عام، من الأفضل ألا يجلس الأطفال في مقاعد بجانب الممر، حيث يمكن الارتطام بعربات الطعام ذات الحواف الصلبة والتي تحتوي على المياه الساخنة.

وأخيراً، ينصحكم باولو، بأن تتذكروا أن طاقم الطائرة هم أصدقاؤكم ومهمتهم هي توفير رحلة ممتعة لكم ولعائلتكم، لذلك لا تترددوا في طلب المساعدة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon