65 مليار دولار سوق ألعاب الفيديو ثلاثية الأبعاد

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتزايد انتشار حجم سوق ألعاب الفيديو والحاسوب في المنطقة ( الشرق الأوسط و شمال أفريقيا) ليصل إلى 1.4 مليار دولار، بينما يبلغ حجمها على مستوى العالم 65 مليار دولار. وبين أفضل ألعاب الفيديو ثلاثية الأبعاد التي ظهرت في العام 2015 سيطرت ألعاب نينتندو حتى مع انتشار ماندي كراش و انجري بيردز.

وبلغت مبيعات ألعاب الفيديو مليارات الدولارات على مستوى العالم واشتملت على ألعاب للأطفال والبالغين أيضاً وجميعها يمكن أن تكون ثلاثية الأبعاد دون ارتداء نظارات خاصة. وتتضمن قائمة أفضل ألعاب الفيديو 3 دي للعام 2015 العديد من الشركات والمنتجات من بينها أسطورة زيلدا- اوكارينا ..

حيث بنيت اللعبة على ملف نينتندو 64 وتعتبر من أعظم ألعاب الفيديو ثلاثية الأبعاد بالنسبة لملايين الأطفال والبالغين لما تحتويه من شخصيات لا تنسى. وسواء كنت تلعب لأول مرة أو متمرساً في ألعاب الفيديو، لا شيء يضاهي المرور عبر مروج هايرول، العالم السحري، وتهزم الأعداء بقوسك و سهمك، في الوقت الذي تجمع فيه الجواهر و تصبو إلى إنقاذ الأميرة زيلدا.

ومن خلال لعبة ماريو كارت 7 يمكنك أن تسابق مثل ماريو ولويجي و بيتش و باوزر، وتحصل عل متعة لم تجربها من قبل، خاصة مع إضافة عربات التزلج و القيادة تحت المياه.

كل ما عليك هو ألا تتعثر في أشجار الموز. أما شوفل نايت فهي لعبة مستوحاة من منصات ثنائية الأبعاد القديمة، لكنها تطور جديد في عالم ثلاثي أبعاد. تتميز بالسرعة العالية والتحديات من حيث النوعية والموسيقى. غير أن اللعبة تتمتع بشخصية جذابة ملفتة تميزها عما جاء من قبلها من أجيال.

بوكيمون الأسطوري

وتعد لعبة بوكيمون من إنتاج شركة بوكيمون، و جمع جميع ألعاب بوكيمون يكاد يكون درباً من المستحيل لأن هناك 718 لعبة صدرت عنها حتى الآن. لكن هذا لا يقلل من حجم المغامرة الذي تشعر به في هذه اللعبة. كل من اكس و واي( طرفي اللعبة) يلعبان نفس الدور التقليدي، هزيمة ثمانية من زعماء الصالات الرياضية باستخدام مخلوقات تصطادها خلال الرحلة. والفارق بينهم في بوكيمون الأسطوري الذي تهزمه في النهاية.

أما فاير امبليم فهي لعبة تكتيكية تقوم على الأدوار و توفر للاعبين جميع مستويات التحدي، كما لو كانت لعبة شطرنج، فأنت تختار المحارب لتمرره عبر ميدان المعركة المقسم إلى مربعات وتحاول هزيمة قوات الأعداء.، وكما هي الحال في ألعاب فاير امبليم السابقة، هناك قصة الخير والشر و الرومانسية التي تدفعك، لكنك تحتاج إلى كثير من الحظ.

أما الأخوة نيو سوبر ماريو الجديدة فهي تعرف من النسخ السابقة كيفية التحرك، الأميرة خوخة تقع في الأسر والمقامر الايطالي ماريو هو الوحيد القادر على إنقاذها. لكن هذا التحديث الجديد يعزز الإثارة في اللعبة مما يجعلها أشد نسخ ماريو إثارة. غير أنها شديدة السهولة بالنسبة للبالغين. هل يمكنك القضاء على وحوش كبيرة باستخدام سيف عملاق، هذه هي لعبة مونستر هانتر 4 التيميت والتي تعتبر تطويراً للأجيال السابقة حيث توفر إثارة لم تعتقد أنها ممكنة من قبل، مثل محاربة التنانين العملاقة.

أما انيمال كروسينج فهي عبارة عن جهاز محاكاة رائع بحيث يمكنك من البدء في حياة خاصة بك في قرية نائية. قم خلال تلك الحياة بجمع المحار والفواكه و الحفريات في الوقت الذي تتعرف فيه على أصدقاء جدد، جميعهم من الحيوانات، و تزين منزلك وتملأ المتحف بمعروضات جديدة.

مغامرة مثيرة

وتختلف أسطورة زيلدا عن زيلدا اوكارينا في أنها جديدة كلياً وتشكل مغامرة مثيرة يقوم خلالها البطل بالسفر بين عوالم عديدة والربط بينها محاولاً إنقاذ الأميرة. غير أن الأبعاد هنا مختلفة تماماً عن زيلدا السابقة، حيث تضيف مستوى جديداً من الألغاز إلى محاولة هي في الأساس تمثل أكبر تحد.

Email