«ديلي ميل» تسلط الضوء على أشجار النخيل الذكية في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكرت صحيفة «ديلي ميل» في تقرير خاص إن «أشجار النخيل الذكية»، التي تم تركيبها في دبي، باتت جاهزة للاستخدام صيف هذا العام لتمكين رواد الشاطئ، وزوار الحدائق العامة، من الحصول على طاقة بلا حدود، والدخول إلى الإنترنت من خلال هواتفهم المحمولة.

 وأضافت الصحيفة البريطانية، أن كل شجرة من الأشجار الذكية، زودت بثماني نقاط شحن، وواي فاي يغطي 100 متر في الاتجاهات كافة. وتلك الأشجار ذات التقنية العالية، تتشبع أشعة الشمس طيلة النهار لتفرزها في المساء على شكل شحنات من الطاقة.و«سمارت بالم» هي الشركة التي تقف وراء هذا الجهد الإبداعي حيث ثبتت اثنتين حتى الآن، واحدة في الشاطئ وأخرى في متنزه قرب الواجهة المائية.

وتنوي الشركة تركيبها في 103 مواقع في أنحاء دبي بموجب عقد مع المدينة. والنخلات عالية التقنية التي ترتفع إلى طول 20 قدماً وسعفاً تمتد إلى 18 متراً مربعاً مزودة بشاشات وكاميرات أمنية.

وقال فكتور نيلبا مؤسس سمارت بالم إن الأمر كان بالنسبة إليه ترجمة الشخصية الثقافية المهمة لشجرة النخيل من مجرد كونها نبتة توفر المأوى، ومواد البناء والظل والجوهر إلى «نخلة ذكية» صممت لتوفر البينات والربط والطاقة وفي طريقة مفيدة.

وأفضل من ذلك كله فإن الشركة تصر على أن الأشجار في وسعها شحن بطارية هاتفك أسرع بمرتين ونصف من شاحنك المنزلي. وكان موقع «سكيفت» بالتعاون مع ماستر كارد أشار في تقرير إلى أن دبي بإعلانها عن مبادرة المدينة الذهبية وخطة 2021، إنما كانت تنطلق لكي تصبح واحدة من أفضل مدن العالم ربطاً.

Email