81 % متوسط الإشغال في الربع الأول

1.8 مليون نزيل بفنادق دبي بنمو 14%

النظام الجديد لتصنيف المنشآت الفندقية في دبي يلبي التنوع الكبير

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكر مركز دبي للإحصاء أن عدد نزلاء فنادق دبي تجاوز 1.8 مليون نزيل في الربع الأول من العام الجاري. وأشار خالد بن سليم المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في تصاريح له أن الربع الأول من العام 2011 شهد نموا بنسبة 14% في عدد نزلاء الفنادق في دبي مقابل الفترة ذاتها من العام الماضي، كما بلغ متوسط إشغال فنادق دبي 81% في الربع الأول من العام الجاري وهي تتصدر أعلى المراتب على المستوى العالمي.

وأشار بن سليم في تصريحاته إلى العام 2010 شهد زيادة في الغرفة الفندقي بنسبة 15% في ظل وجود مجموعة كبيرة من الفنادق، وهذا ما يؤكد قدرة دبي على النمو في القطاع وارتفاع معدل السياحة في دبي. وأوضح أن أكثر تدفقات الاستثمار في القطاع الفندقي من نصيب الفنادق فئة الخمسة نجوم وهي متنوعة النشاطات ما بين الشاطئية وسياحة الأعمال وغيرها من القطاعات الأخرى. وأشاد بن سليم بأداء السياحة البحرية التي اعتبرها منتجة وتشهد معدلات نمو أكثر من التوقعات وأوضح أن الفترة الجارية ستشهد تطوير البنى التحتية منها في ميناء راشد وأخرى على مستوى الإمارة، إلى جانب تثقيف زوار الدول بالسياحة البحرية وتعريفهم بالنظم الجديدة.

وذكر بن سليم أن النظام الجديد لتصنيف المنشآت الفندقية في دبي يلبي التنوع الكبير في قطاع الضيافة والفنادق الذي شهد معدلات نمو بارزة خلال السنوات الماضية، كما يتضمن التصنيف معايير محددة ومتخصصة لمختلف القطاعات الفندقية. وعلى صعيد متصل أكد بن سليم أن أسواق دبي منتجة على المدى الطويل والأحداث العالمية مؤقتة وخطة الدائرة تتمثل في تسويق سياحة دبي بحسب المتغيرات الاقتصادية من دولة إلى أخرى. وتركز دائرة السياحة بدبي على أسواق آسيا في الوقت الجاري إلى جانب المحافظة على الأسواق التقليدية مثل أوروبا.

Email