تصنيع هلال برج ساعة مكة في دبي

اعلنت شركة بريمير كومبوزيت تكنولوجي العاملة في مجمع دبي للاستثمار انها انجزت تصميم وتجهيز الهلال الخاص ببرج ساعة مكة، ومن المقرر نقله خلال الأيام المقبلة ليتم تركيبة فوق برج الساعة في مكة المكرمة. وقامت بالشركة بتصنيع الهلال من مواد مركبة من الفايبر جلاس المدعوم بالفسيفساء الذهبية، ليصل وزنه الى 35 طناً، شاملة مواد التثبيت. وقال بيجو جوزيف المسؤول بالشركة ان فريقاً من خمسة مهندسين ومئة عامل نفذوا المشروع الذي تكلف 90 مليون درهم، واستغرق ثلاثة شهور لتنفيذه، ليضاف الى قائمة مشاريع الشركة، ومنها ساعة مكة نفسها.

ويبلغ ارتفاع الهلال نحو 22 مترا، بعرض 24 مترا، وتم تقسيمه إلى 10 أجزاء يمكن إعادة تركيبها لتسهيل نقله الى أعلى ساعة مكة؛ أكبر ساعة في العالم، بحجمها الذي يصل لستة أمثال ساعة بِيغ بين الشهيرة في لندن.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

ملفات البيان

  • المتمردون نحو اغتيال مسيرة السلام في اليمن

    نفذت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، أمس، انقلاباً شاملاً على مسيرة السلام اليمنية ومرجعيات الحل السياسي والشرعية الدولية، بإعلانها تشكيل مجلس سياسي لإدارة المناطق التي يسيطرون عليها بدلاً من اللجان الثورية..

منتدى صندوق النقد الدولي

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب

    هل تذكرون هايدي؟ مسلسل الكرتون الذي تابعناه بشغف عندما كنا صغاراً، ما رأيكم بزيارة المدينة التي تربت فيها بطلة هذا المسلسل، هناك في وسط سويسرا وعند الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ.

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

  • غالواي: منحدرات الأطلسي والمحار بانتظاركم

    ما أول ما يخطر في بالك عندما تفكر بإيرلندا؟. للوهلة الأولى يخطر ببالي بيرس بروسنان أحد أبطال السلسلة الشهيرة جيمس بوند. فيلم هاري بوتر الذي صور في منحدرات موهر الساحرة.

تابعنا علي "فيس بوك"

Happiness Meter Icon