تطبيق برامج التعليم الالكتروني في المناهج الدراسية للاكاديمية

اتفاقية تعاون بين شرطة دبي وشركة ديوان للبرمجيات

وقعت القيادة العامة لشرطة دبي و شركة ديوان للبرمجيات المحدودة اتفاقية تعاون حول سبل تطبيق برامج التعليم الالكتروني في المناهج الدراسية الصف التفاعلي في أكاديمية شرطة دبي على هامش فعاليات المعرض.

وقع الاتفاقية من جانب شرطة دبي العقيد الدكتور غيث سيف السويدي نائب مدير أكاديمية شرطة دبي لشؤون التعليم والدعم، و من شركة ديوان معن اصطفيو المدير العام.

وأكد العقيد الدكتور غيث السويدي، أنه بتوجيهات معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، ونائبه اللواء خميس مطر المزينة، ومتابعة اللواء الدكتور أحمد محمد بن فهد، مدير أكاديمية شرطة دبي، أنشأت الأكاديمية إدارة التطبيقات القانونية والشرطية بهدف تخريج طالب مرشح مؤهل للقيام بمهام ضابط الشرطة.

وتختص بتدريبه تدريباً علمياً وتطبيقياً على المهارات الإدارية والمرورية والقانونية والشرطية وإكسابه تلك المهارات التي تؤهله لمباشرة عمله بمجرد تخرجه، لتضع العلوم النظرية موضع التنفيذ والتطبيق وخاصة أن أكاديمية شرطة دبي تباشر بتطبيق نظام الصف التفاعلي المربوط بالشبكة العنكبوتية، ضمن خطط الأكاديمية التي تهدف إلى تطبيق التعليم الإلكتروني في المناهج الدراسية، ومزاياه في تفاعل الطلاب مع مدرسيهم، وخاصية إرسال الملاحظات للطلاب سواء أكانوا في صفوفهم أو منازلهم، وإمكانية تصفح المناهج الدراسية بسهولة من خلال جهاز الحاسوب، بالإضافة إلى خاصية توجيه الأسئلة للطلاب ومناقشتهم.

مراحل

وأشار السويدي أن مشروع التحول الالكتروني للمناهج الدراسية في الاكاديمية بدأ العمل به نحو قبل 10 شهور، وجاء على مرحلتين شملت المرحلة الاولى ادخال الكتب على الاجهزة الالكترونية وتدريب الموظفين والمحاضرين على إستخدام النظام، كما باشرت اكاديمية شرطة دبي بتجهيز القاعات الدراسية بالاجهزة الالكترونية المزودة بالكتب، لافتا بأن النظام التدريسي هذا لم يلغ النظام التقليدي.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon