تتواصل الاستعدادات لإطلاق الدورة المقبلة من MIPTV "ميب تي في"، الحدث الدولي الرائد عالمياً والمخصص للبرامج التلفزيونية، والمضمون الرقمي، والترفيه التفاعلي، الذي تقام نسخته الـ 49 في مدينة كان بفرنسا في الفترة ما بين 1-4 أبريل 2012. ويتميز المعرض الذي يعتبر الملتقى الاكبر لصناعة المحتوى التلفزيوني في العالم، بقدرته البالغة على اعادة رسم ملامح مستقبل التواصل لشركات الإتصال ورواد المحتوى في القرن الحالي حيث يوفر فرصاً فريدة لرجال الاعمال والمنتجين والمواهب الخلاقة في القطاع التلفزيوني والرقمي والسينما ووكالات الإعلام والإعلان والإنتاج والتوزيع، للإلتقاء والتواصل وتوحيد الجهود للوصول بأعمالهم إلى أرقى المستويات.
وكشف تيد باركوس، مدير تطوير الأعمال MIPTV "ميب تي في" أنه من المتوقع أن يستقطب المعرض في العام 2012، أكثر من 11,000 من صناع القرار من أكثر من 100 دولة، مؤكدا ان MIPTV "ميب تي في" يشهد في دورته الحالية توسيع نطاق اعماله ليشمل العديد من الفعاليات التي توفر للقطاع الرقمي، وموفري خدمات الجوال، ووكالات الاعلانات من مختلف انحاء العالم فرصا نادرة للاطلاع على أحدث التطورات الخاصة بابتكار وانتاج وترخيص وتمويل وتوزيع أرقى المحتويات التلفزيونية والرقمية.
من جهته أوضح باسل حجار، ممثل MIPTV "ميب تي في" في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط ان الحدث يمثل فرصة فريدة من نوعها للمنتجين العرب، وصناع الأفلام والعلامات الاعلانية في المنطقة للالتقاء بصانعي القرار الرئيسيين في هذه القطاعات والاستفادة من أحدث الابتكارات في هذا المجال اضافة الى الاطلاع على الاتجاهات المستقبلية والتفاصيل الخاصة بحقوق المحتوى على المستوى العالمي وإمكانية توزيع برامجهم في مناطق عديدة من العالم. وتوقع حجار مشاركة من 10 الى 12 دولة عربية في المؤتمر وأشار إلى أن دولة الامارات العربية المتحدة هي الأولى من حيث المشاركين يليها لبنان ثم قطر على ان يعلن عن المزيد من المشاركات من الدول العربية الاخرى لاحقا. وتشمل قائمة الهيئات الاعلامية العربية المشاركة مجموعة الامارات للاعلام وتوفور54 من الامارات، ومجموعة ام بي سي من المملكة العربية السعودية، وشبكة الجزيرة من قطر وغيرها. يذكر ان الدورة الحالية من المعرض تركز على الابتكار الرقمي والتوزيع، واختيار المحتوى القصصي والانتاج المشترك، والرسوم المتحركة للاطفال والعروض الحية، والترفيه المعبر عن العلامات التجارية، والتلفزيون ثلاثي الابعاد. وتشمل قائمة المتحدثين الرئيسيين في الحدث جوش سابان، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة AMC نتوركس، والذي سيلقي كلمة عن قيمة البرامج المتميزة وكيفية إنشاء علامات ترفيه شديدة التميز في عالم يشهد تنافسا شديدا وجوناثان ميلدنهال، نائب الرئيس لاستراتيجية الإعلان العالمية وتميز المحتوى لشركة كوكا كولا، الذي سيسلط الضوء على الاستراتيجيات الرئيسية لإنشاء محتوى يعتمد على إشراك الجمهور في طرق جديدة ومبتكرة، ويعمل على ايجاد روابط عاطفية مع المستهلك من خلال عدة نقاط اتصال.
