506 ملايين أرباحاً في 6 أشهر

14.7 مليار درهم أصول »دبي للاستثمار«

 1.1 مليار إجمالي الدخل المجمع في النصف الأول | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفعت القيمة الإجمالية لأصول «دبي للاستثمار» إلى 14.77 مليار درهم، بينما بلغت قيمة حقوق المساهمين 10.14 مليارات درهم في النصف الأول في حين وصل العائد السنوي على رأس المال للفترة نفسها إلى 10%. وحققت الشركة أرباحاً صافية بلغت 506 ملايين درهم للأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2015 مقارنة بـ 806 ملايين درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

مكاسب ونمو

وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار، حققت دبي للاستثمار في العام الماضي أرباحاً وصلت إلى 472 مليون درهم عقب إبرام صفقة التخارج من غلوبال فارما التي شملت مكاسب القيمة العادلة للاحتفاظ بالمصلحة في الشركة. وإذا ما استثنينا هذه الصفقة، تكون أرباح فترة الأشهر الستة الأولى من 2015 قد ارتفعت بمقدار 172 مليون درهم بفضل النمو والنتائج التشغيلية الجيدة التي تحققت في القطاعات الصناعية والعقارية ضمن المجموعة.

عمليات استحواذ

ويشهد العام 2015 نشاطاً ملحوظاً لدبي للاستثمار، فقد أنجزت الشركة خلال الأشهر الستة الماضية من العام الحالي عملية الاستحواذ على 59.66% في شركة المال كابيتال، كما زادت حصتها في عدد من الشركات التابعة والمشاريع المشتركة. وتخارجت دبي للاستثمار من حصتها في كل من شركة المطاط العالمية وتكنو رابر. وتأتي عمليات التخارج والاستحواذ التي أنجزتها الشركة في إطار استراتيجية المجموعة الرامية إلى توفير قيمة مضافة للمساهمين.

شهور إيجابية

وأضاف بن كلبان، نتوقع أن تكون الأشهر المتبقية من العام 2015 إيجابية ومثمرة، ونسعى إلى استكشاف فرص جديدة لتوسعة حضور الشركة في العديد من المناطق وتعزيز أصولها. وفي هذا الإطار نقوم بدراسة وتقييم عدد من المشاريع والمقترحات في قطاعات متعددة مثل الرعاية الصحية والتعليم والصناعة والعقارات.

تعد «دبي للاستثمار» إحدى الشركات الاستثمارية والمدرجة في سوق دبي المالي، ويبلغ عدد المساهمين فيها أكثر من 19800 مساهم، بينما يبلغ رأسمالها المدفوع 4 مليارات درهم. ومنذ تأسيسها في العام 1995، شهدت الشركة نمواً كبيراً وشملت استثماراتها العديد من الأعمال ضمن ثلاثة قطاعات رئيسية هي القطاع العقاري، والقطاع الصناعي، والاستثمارات المالية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

وتزخر محفظة أعمال دبي للاستثمار حالياً بأكثر من 40 شركة تابعة ومشروعاً مشتركاً ضمن مجموعة واسعة من القطاعات، كما تسعى الشركة دوماً إلى استكشاف فرص الاستثمار في قطاعات جديدة محلياً ودولياً في إطار استراتيجية التوسع التي تنفذها.

Email