تملكت 65% في «آيكونز» للتذكارات الكروية مقابل 15.3 مليوناً

850 مليون درهم استحواذات «ماركة» بنهاية 2015

■ جانب من المؤتمر الصحفي لماركة | تصوير زافير ويلسون

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال خالد المهيري، نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب في شركة «ماركة»، إن قيم الاستحواذات التي أنجزتها الشركة منذ انطلاقتها بلغت 600 مليون درهم، كاشفاً عن استحواذات جديدة تعمل الشركة حالياً على إتمامها قبل نهاية العام الجاري بقيمة 250 مليون درهم، وبذلك تكون القيم الإجمالية لكامل الاستحواذات للشركة 850 مليون درهم، وصرح أن تمويلات الاستحواذات هي تمويلات إسلامية بالكامل. مشيراً إلى أن إجمالي قيم هذه التمويلات حتى الآن بلغ حوالي 500 مليون درهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي التي عقدته الشركة أمس بدبي للإعلان عن استحواذها على حصة الأسد بنسبة 65% في شركة «آيكونز شوب ليمتد» العالمية المتخصصة في التجارة الإلكترونية والأكبر على مستوى العالم في التذكارات الكروية في صفقة حصرية ومقرها بريطانيا بقيمة بلغت 15.3 مليون درهم، حيث تسعى الشركة إلى تعزيز إمكاناتها في التجارة الإلكترونية ومكانتها بين كبرى الشركات للتذكارات الكروية.

أهمية

ولفت المهيري إلى أهمية الاتفاقية الجديدة من خلال طرح التذكارات الرياضية الأصلية في الإمارات لشركة «ماركة» باعتبارها أول شركة إقليمية تحصل على حقوق حصرية مع شركة عالمية تعمل في مجال التجارة الإلكترونية على نحوٍ يضمن لها جميع الحقوق لبطولة كأس العالم لكرة القدم ودوري أبطال أوروبا ومشاهير كرة القدم العالمية أمثال « دييجو مارادونا »، و«لوينيل ميسي»، و«كريستيانو رونالدو»، معتبراً أن اتفاقية الاستحواذ تضيف قيمة بالغة الأهمية إلى المحفظة الرياضية للشركة بما يعزز استراتيجيتها الطامحة نحو المزيد من النمو والتوسع.

إضافة

ومن جانبه، اعتبر نيك بيل، الرئيس التنفيذي لشركة «ماركة»، ورئيس مجلس إدارة المشروع المشترك مع «آيكونز» أن عملية الاستحواذ على الحصة الغالبة إضافة استراتيجية مهمة إلى رصيد ومحفظة الشركة نحو توسيع نطاق أنشطتها في أعمال التجزئة ذات الصلة بقطاع الرياضة، مشيراً إلى أن الاستحواذ على هذه الحصة في علامة «آيكونز» الرائدة في الهدايا التذكارية لكرة القدم على مستوى العالم يتيح مجال الريادة وبقوة لشركة «ماركة» في السوق المحلي وكسب شريحة عريضة ومربحة للغاية من العملاء، حيث إن العلامة تتمتع بإمكانات نمو قوية على مستوى العالم من خلال امتلاكها لواحدة من أكبر المنصات الإلكترونية العالمية ذائعة الصيت.

نشاط

وأضاف إن الشركة تهدف لتوسيع نطاق نشاط أعمالها في القطاع الرياضي والمنتجات الرياضية للوصول إلى المزيد من العملاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا بفضل إمكانات التجارة الإلكترونية الكبيرة التي تتمتع بها العلامة العالمية «آيكونز».

تجزئة

تعتبر «ماركة» أول شركة مساهمة عامة تركز على قطاع التجزئة بالدولة، كما أن شركة «آيكونز شوب ليمتد» تمارس أنشطة التجزئة للمنتجات الرياضية الحصرية وغير الحصرية منذ تأسيسها في عام 1999 وتختص بصورة رئيسة بفعاليات ومشاهير كرة القدم على مستوى العالم ومرخصة للتذكارات الكروية من قبل الفيفا، ومرخصة رسمياً لدوري أبطال أوروبا.

Email