بعد انتهائها من إنجاز 4 عمليات تخارج ناجحة قيمتها 116.7 مليون درهم

«قناص للاستثمار» توزع 11.5 سنتاً أرباحاً للسهم

جاسم الصديقي: استكشاف المزيد من فرص الاستثمار المتاحة

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أعلنت شركة «قناص للاستثمار» (QIL)، أمس، أنها ستوزع حصصاً من الأرباح للمساهمين بقيمة 11.5 سنتاً للسهم الواحد، وذلك بعد انتهائها من إنجاز أربع عمليات تخارج ناجحة تبلغ قيمتها الإجمالية 116.7 مليون درهم.

وتُعد «قناص للاستثمار» شركة استثمارية ذات نهاية مغلقة تديرها مجموعة أبوظبي المالية «شركة أبوظبي كابيتال مانجمنت» (ADCM)، ذراع إدارة الاستثمارات التابعة لمجموعة أبوظبي المالية (ADFG) وهي مُدرجة في سوق لندن للاستثمارات البديلة. بقيمة 300 مليون دولار، وتركز على فرص الاستثمار المتاحة على الصعيد العالمي.

وحرصت الشركة على الاستفادة المثلى من الظروف الجيدة التي شهدها مناخ الاستثمار الكلي في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي على مدى الأشهر الـ 18 الماضية..

والتي تعززت بعودة ثقة المستثمرين في قطاعي البناء والعقارات. وكانت «قناص للاستثمار» قد باعت في شهر فبراير من العام 2013 حصتها في شركة «الواحة كابيتال»، وهي شركة استثمارية تتخذ من أبوظبي مقراً لها، محققة بذلك عائدات بنسبة 24% خلال أربعة أشهر فقط.

استثمارات

وفي الربع الثاني من عام 2013، استثمرت «قناص للاستثمار» في شراء قطعة أرض في جزيرة الريم بمدينة أبوظبي، مع ترخيص يسمح بتطوير مشروع سكني في واحد من أفضل المواقع في أبوظبي. وفي أوائل العام الجاري، باعت الشركة هذه الأرض بما يقرب من ضعف سعر الشراء.

كما باعت الشركة حصتها في شركة بترول رأس الخيمة، المتخصصة بعمليات النفط والغاز في الشرق الأوسط وإفريقيا في ديسمبر 2013، لتسجل نسبة عائدات وصلت إلى 73 % في 21 شهراً.

وأعلنت «قناص للاستثمار» في شهر مايو الماضي، أن شركة «شيفيلد القابضة المحدودة»، المطور لمشروع «مارينا 101»، قد أعادت شراء حصتها في الملكية وفقاً لاتفاق البيع وإعادة الشراء الأصلي. وحصلت «قناص للاستثمار» مع شريكها في الاستثمار على عائدات بنسبة 51 في المئة من استثماراتها.

عائدات

وأنهت الشركة الآن عمليات التخارج لغالبية استثماراتها من عائدات التمويل الأصلي، حيث وصل معدل العائد الداخلي التراكمي للاستثمار إلى ما يقرب من 35%.

وقال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لشركة «أبوظبي كابيتال مانجمنت» والمدير التنفيذي لـ«قناص للاستثمار»: «شهدت قناص للاستثمار نجاحاً استثنائياً خلال الأشهر الـ18 المنصرمة، مع إنجاز أربع عمليات تخارج ناجحة حققت كل منها عائدات كبيرة على الاستثمار. ولهذا يسرنا أن نعلن أن الشركة ستقوم في وقت لاحق في العام بدفع أرباح خاصة بمعدل 11.5 سنتاً للسهم الواحد لمكافأة ولاء المساهمين وثقتهم والتزامهم باستراتيجية الاستثمار التي تنتهجها قناص للاستثمار».

وأضاف: «في الوقت الذي تبقى فيه ظروف الاقتصاد الكلي في دول مجلس التعاون الخليجي وأسواقنا الرئيسية إيجابية للغاية، نجد أنفسنا في وضع متميز يمكننا من مواصلة تعزيز سجلنا الحافل بتقديم معدلات عائدات مرتفعة.

ونتطلع قدماً لزيادة جهودنا في استكشاف المزيد من الفرص المتاحة التي تتناسب مع استراتيجية «قناص للاستثمار» الاستثمارية على الصعيد العالمي، وبشكل خاص في دولة الإمارات وأوروبا الشرقية والمملكة المتحدة».

Email