قال فرهاد إيراني، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بنك المشرق إن البنك ينوي إطلاق "حلول مصرف المستقبل" في ستة من فروعه في الدولة بنهاية العام الحالي بهدف توسيع قاعدة عملائه الحالية واستقطاب العملاء من القادمين الجدد إلى الدولة، مشيراً إلى أن "رقمنة" فروع المشرق تهدف إلى تعزيز أرباح خدمات الأفراد التي كانت مسؤولة عن 40% من إجمالي أرباح المشرق خلال الربع الأول من العام الحالي.

جاء ذلك على هامش مؤتمر صحفي في فرع المشرق أمس في مدينة دبي للإنترنت والذي يعّد أول فرع للمشرق يقدم لعملائه "حلول مصرف المستقبل" الجديد، ليكون المشرق بذلك أول بنك في الشرق الأوسط يقدّم مستوى متطوراً من التقنيات الحديثة وتجعل من زيارة فروع البنوك تجربة أكثر تفاعلية ومتعة.

تجربة فريدة

وتبدأ التجربة الفريدة عند دخول العميل إلى الفرع، حيث تكون في استقباله شاشة تفاعلية كبيرة، تمكنه من التقدم بطلب الحصول على أي من خدمات أو منتجات المشرق المصرفية، ومن خلال هذه الشاشة يتم عرض 15 خياراً لأسلوب الحياة، وعندها بإمكان العميل التعرف على المنتجات والخدمات المصرفية التي تتناسب مع كل أسلوب، إلى إمكانية تحميل نماذج الطلبات ومعلومات إضافية للمنتجات المصرفية على هواتفهم الذكية من خلال مسح الرمز (codes QR) وكل ذلك من خلال تقنية الشاشة التي تعمل باللمس، وإلى جانب ذلك ستعرض الشاشة وبشكل مستمر المعلومات المتعلقة بالخدمات والمنتجات المصرفية التي يتم تحديثها.

وخلال جولة مع الصحفيين لاطلاعهم على الحلول التقنية المتطورة في البنك قال شاكر زينل رئيس إدارة الفروع في المشرق أن "حلول مصرف المستقبل" تهدف إلى تشجيع العملاء على الاستفادة من التقنيات الجديدة والتفاعل معها لإدخال المتعة إلى تجربتهم المصرفية، لتكون زيارة المشرق شبيهة بزيارة متاجر "آبل" التي يستمتع فيها العميل بتجربة التقنيات الحديثة والاطلاع على أحدث المستجدات.

وأضاف: "لاحظنا خلال الشهور الماضية أن الخدمات المصرفية بدأت تتحّول إلى سلع، وبما أننا أكبر مصرف خاص في الدولة تمكنا من تحويل خدماتنا إلى رقمية من دون تعقيدات إدارية، وتمكننا بسرعة من تحويل الأفكار الإبداعية إلى واقع والارتقاء بخدماتنا إلى مستوى جديد وغير مسبوق في المنطقة من التميز، يجعل من الصيرفة تجربة ممتعّة ومفيدة. فاليوم يستطيع العميل فتح حساب والحصول على بطاقة اعتماد خلال 30 دقيقة فقط."

الرقمنة

وقال إيراني: إن استثمارنا في رقمنة الخدمات المصرفية يهدف بالضرورة في المقام الأول إلى تعزيز تجربة العملاء المصرفية التي تؤدي على المدى الطويل إلى توسيع قاعدة عملاء المشرق. وأضاف: "خدمات الأفراد في المشرق تنمو بمعدل 25% سنوياً ونتوقع أن تؤدي "حلول مصرف المستقبل" إلى تعزيز نمونا لنصبح من أولى البنوك الرائدة في الخدمات المصرفية للأفراد في الدولة والمنطقة.