شكلت جمعية مصارف الامارات عشر لجان متخصصة في مجالات العمل المصرفي المختلفة تضم في عضويتها عدداً من كبار المسؤولين المعنيين لدى المصارف أعضاء الجمعية ، وقد زاد عدد المرشحين من المصارف لعضوية هذه اللجان عن المئتين تم اختيار عشرة مسؤولين منهم لكل لجنة .
وعقد عبد العزيز عبدالله الغرير رئيس مجلس إدارة الجمعية اجتماعاً مع كافة أعضاء اللجان تحدث إليهم خلاله عن أهداف اللجان ودور كل منها وترك لكل لجنة حرية اختيار رئيس ونائب للرئيس من بين أعضائها، وانتقاء مواضيع البحث والمناقشة وتبادل الخبرات فيما بين الأعضاء ، آخذين بالاعتبار أنهم يمثلون القطاع المصرفي في الدولة ويسعون مجتمعين لدعم الصناعة المصرفية ومواصلة محاكاتها ومتابعتها لأرقى مستويات الأداء المصرفي ضمن المستويات والمعايير الدولية ، الأمر الذي تشهد به التقارير الدولية ذات الصلة.
ووجه عبدالعزيز الغرير أعضاء اللجان إلى ضرورة أن تقدم كل لجنة توصياتها ومقترحاتها بشكل محدد ، ومتضمنة الحلول المقترحة لأي موضوع تم بحثه ، وترفع هذه التوصيات إلى إدارة الجمعية تمهيداً لمناقشتها واعتمادها من قبل مجموعة الرؤساء التنفيذيين ومجلس إدارة الجمعية لاتخاذ اللازم بخصوصها بما في ذلك رفعها إلى مصرف الامارات العربية المتحدة المركزي و/أو أي من الوزارات أو السلطات المعنية بالموضوع .
وتم تشكيل اللجان في جمعية مصارف الامارات على النحو الآتي :
1- لجنة الحسابات ومتطلبات لجنة بازل .
2- لجنة الشؤون القانونية والانضباط ومكافحة غسل الأموال .
3- لجنة الخدمات المصرفية للأفراد .
4- لجنة تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة .
5- لجنة الخدمات المصرفية للشركات .
6- لجنة الأسواق المالية .
7- لجنة العلاقات العامة والاتصال .
8- لجنة الموارد البشرية وشؤون الموظفين .
9- لجنة الصيرفة الإسلامية .
10- لجنة إدارة المخاطر .
وبدأت اللجان المذكورة على الفور اجتماعاتها التحضيرية لانتخاب الرئيس ونائب الرئيس ووضع خطة العمل لكل لجنة تمهيداً لمباشرة مهامها .
