أوصى مجلس إدارة مجموعة أغذية بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5%. وكانت المجموعة، التي تعمل في مجال الأغذية والمشروبات، قد حققت صافي أرباح في العام 2011 قيمته 86 مليون درهم بتراجع 25% عن السنة السابقة بسبب ارتفاع أسعار المواد الأولية وتكاليف المدخلات من الحبوب والبوليثيلين تيريفثاليت.

كما حققت حجم مبيعات وصل إلى 1.14 مليار درهم بنسبة نمو قوية بلغت 14% مقارنة مع العام السابق، وتجدر الإشارة إلى أن الشركة حققت على مدى الخمس سنوات الماضية معدل نمو سنوي مركب بلغ 21.4% في المبيعات و 24.3% في صافي الأرباح.

تسلط النتائج الضوء على الأداء القوي لقسم أعمال المستهلك الذي سجل نمواً قوياً في صافي المبيعات نسبته 18% على أساسي سنوي ليبلغ حجم مبيعات القسم 376.9 مليون درهم. بينما حقق قسم الأعمال الزراعية الذي يدير أعمال الدقيق والأعلاف، نسبة نمو في صافي المبيعات بلغت 12% على أساس سنوي لتصل قيمة المبيعات إلى 767.4 مليون درهم.

وشهد العام 2011 أيضاً إطلاق منتجات الألبان الطازجة تحت اسم العلامة التجارية "يوبليه" التي تتميز بعمر صلاحية طويل نسبياً، بالإضافة إلى طرح منتجات عصائر الفاكهة الطبيعية 100% تحت اسم العلامة التجارية تشيكيتا كما تم إطلاق عصائر الفاكهة الطازجة تحت اسم العلامة التجارية "العين فريش".

وفي ديسمبر 2011، أعلنت المجموعة عن إستحواذها على شركة بليت سو التركية لتعبئة المياه الطبيعية، مع إتاحة الوصول المباشر إلى مصدر ينابيع مياه معدنية طبيعية، كما تولت المجموعة حق إدارة الشركة وقد إستكملت إجراءات الاستحواذ على 100% من الأسهم في مارس الجاري.

وتخطط المجموعة لتوسيع نطاق عمليات التوزيع على المستوى الإقليمي في تركيا. وسيتيح هذا المشروع للمجموعة أن تدخل إلى قطاع مياه الشرب الطبيعية ذات هوامش الأرباح الأعلى في الإمارات وعلى نطاق أوسع جغرافياً.

وقال معالي راشد مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة المجموعة: نحن راضون عن أدائنا خلال العام الماضي، لاسيما في ظل بيئة مليئة بالتحديات التي تواجه صناعة الأغذية والمشروبات، وقد تبلورت هذه التحديات من خلال زيادة تكاليف مدخلات الإنتاج علاوة إلى الإضطرابات السياسية الإقليمية.

ومع ذلك فإننا أثبتنا أن أسسنا لا تزال قوية، وقد إنعكس ذلك من خلال المبيعات القوية ونمو حجم مبيعات جميع الفئات خلال العام 2011. وينسجم هذا الأداء مع إلتزامنا بنهج تحقيق النمو على المدى الطويل. من جانبه قال إلياس أسيما كوبولوس، الرئيس التنفيذي للمجموعة:

تواصل إستثماراتنا التركيز على فرص النمو، في حين نمضي قدماً في مواجهة التحديات المتمثلة في إرتفاع تكاليف الإنتاج من خلال الإستفادة من المبادرات الرامية إلى توفير التكاليف، وفرص الإستفادة القصوى من سياسات التسعير، ومن خلال تسريع وتيرة الدخول إلى فئات جديدة. ونحن نرى أن الدخول في هذه القطاعات الجديدة يعتبر محرك للنمو الإستراتيجي ويساهم في تحقيق طموحاتنا بأن تصبح "مجموعة أغذية" الشركة الرائدة في الإمارات العربية المتحدة في مجال الأغذية والمشروبات"