جي إم سي أكاديا... الأفضل لعائلتك

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشتهر جي إم سي أكاديا بسمات معروفة تضعها في مركز منفرد لتكون الخيار الشعبي الأبرز في فئة سيارات الكروس أوفر منذ إطلاقها في العام 2007.

وبعد ذلك بثلاثة أعوام، التحقت دينالي الفاخرة بقائمة فئات هذه السيارة، لتوسع حضورها لدى العملاء الراغبين بأرقى مستويات التصميم، والقوة، والمزايا العملية، والسلامة.

وتركز أكاديا في طرازها الجديد للعام 2014، على السلامة والأمان مع إضافة أنظمة التنبيه من الاصطدامات الأمامية، والتنبيه عند الانحراف عن المسار، وتجنب الاصطدامات، التي تستخدم الكاميرا والحساسات لمساعدة السائق على تحديد الخطر عند اقتراب السائق من سيارة أخرى في الأمام، أو عند انحراف السيارة إلى مسار آخر دون استخدام إشارات الانعطاف. ويقوم النظام بتحذير السائق عن طريق إرسال تنبيهات مرئية على لوحة أجهزة القياس، بالإضافة إلى التنبيهات الصوتية. وتأتي هذه الأنظمة لتكمّل نظامي التنبيه من المنطقة الجانبية العمياء والتنبيه من حركة السير، اللذين تمت إضافتهما في العام 2013.
وتتضمن مجموعة أكاديا 2014 طرازات SLE، وSLT مع فئتي SLT-1 وSLT-2، ودينالي، مع سبعة أو ثمانية مقاعد للركاب.

وتعمل جميع هذه الطرازات بمحرك V6 سعة 3.6 لتر بتوقيت متفاوت للصمامات يستخدم البنزين وتكنولوجيا الحقن المباشر للوقود، ما يقدم أداء مثالي وتوفير في استهلاك الوقود.

ويقترن المحرك مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الست سرعات والقادر على توفير الوقود من أكاديا، والذي يساعد طرازات الدفع الرباعي على تحقيق 9.8 لتر لكل 100 كيلو متر على الطرقات السريعة. وتوفر أدوات التحكم بناقل الحركة تغييرات سرعة مباشرة ومتناسقة للحصول على شعور بالتحكم خلف عجلة القيادة. كما وتتوفر أكاديا بالدفع الرباعي المتواصل. وتبلغ قدرة القطر للسيارة 2,364 كيلو غرام عند تجهيزها بالشكل المناسب.

أما أكاديا دينالي 2014، المتوفرة بدفع أمامي ودفع رباعي متواصل مع سبعة أو ثمانية مقاعد، بجذب الاهتمام على الطرقات. مع مزايا فريدة في التصميم تتضمن إبداع خارجي أحادي اللون مع لمسات من الكروم، وتبرز مزايا الفخامة في أكاديا من خلال العديد من التفاصيل الراقية.

وتأتي دينالي مجهزة بأنظمة التنبيه من المنطقة الجانبية العمياء والتنبيه من السيارات العابرة من الخلف، ونظام رادار يساعد على تحديد الأشياء التي لا يستطيع السائق رؤيتها ضمن المنطقة العمياء. كما وتأتي تقنية الفرملة لدعم التوقف على المرتفعات بشكل قياسي في طرازات دينالي- وجميع طرازات أكاديا- والتي تطبق الفرملة لمدة 1.5 ثانية عندما تترك قدم السائق دواسة الفرامل على الطرق المنحدرة بنسبة 5 في المئة أو أكثر. ولتجنب التسارع غير المتعمد، تخفف الدواسة الإلكترونية المعززة من قوة المحرك عند الضغط على دواسة الفرامل والمكابح في الوقت نفسه.

وفي الداخل تستخدم مقصورة أكاديا المعاد تصميمها مواداً ناعمة الملمس مع درزات فرنسية تضيف منظراً مطرّزاً، وإضاءة حمراء محيطة تتدفق عبر لوحة القيادة.

وتوجد في فئتي SLT ودينالي لمسات من الألمنيوم على الكونسول الوسطي والأبواب والعدّادات. وتتوفر في المقصورة ثلاثة صفوف مقاعد يمكن توضيبها بشكلٍ يسمح باستيعاب سبعة أو ثمانية ركاب بغض النظر عن مستوى التجهيز المختار في كل فئات أكاديا. وتشتمل توضيبات المقاعد هذه على مقعدين حاضنين في الأمام، صف مقاعد ثاني بظهر منفصل بنسبة 40/60 (يتسع لثلاثة ركاب)، أو صف من مقعدين بأذرع (يتسع لراكبين)، وصف مقاعد ثالث بظهر منفصل بنسبة 40/60.

وزوّدت أكاديا قياسياً بنظام Color Touch من جنرال موتورز الذي يتم التحكم فيه باللمس، ويتوفّر معه نظام ملاحة ملوّن يعمل باللمس. ويتيح نظام IntelliLink المتوفر، الدمج السلس لخدمات الإنترنت باستخدام أدوات التحكم الموجودة على الشاشة التي تعمل باللمس عبر الهواتف التي تتضمن تقنية Bluetooth.

ويضيف نظام IntelliLink تدفق موسيقى الستيريو والتحكم اللاسلكي بالهواتف الذكية، ليعزز بذلك قدرات التحكم اللاسلكي والاتصال عبر Bluetooth، مع الاحتفاظ بالقدرات الأنظمة الترفيهية مثل AM/FM وتشغيل الأقراص المدمجة وMP3  ومنافذ USB الإضافية.

 

Email