النجاح المهني من نصيب من يستيقظون مبكرا

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستمتع أغنياء العالم بمزايا ورفاهية لم يذق طعمها معظم الناس، لكنهم مع ذلك يدفعون ثمنا باهظا، فالمعروف في عالم الأعمال أن من يستيقظ بعد الخامسة يوصف بـ"الفاشل".

ورصدت دراسة زيادة القدرة على الإنجاز لدى من يستيقظون مبكرا.

تظهر الأعمال الدرامية رجل الأعمال الناجح في صورة الشخص الذي يسهر طويلا في المكتب، لكن أنجح رجال الأعمال يكذبون هذه الصورة مؤكدين أن أول أسرار النجاح في الحياة العملية هو الاستيقاظ المبكر.

وتنتشر في دوائر المال والأعمال الأميركية عبارة أن "من يستيقظ بعد الخامسة لا يمكن أن ينجح"، وفقا لتقرير نشرته مجلة "شبيغل" الألمانية. وهناك قائمة من الأنشطة التي يجب على رجل الأعمال الناجح القيام بها قبل الذهاب لعمله وهي: قراءة الرسائل الإلكترونية والصحف وممارسة الرياضة وتناول الإفطار مع العائلة.

وخلصت دراسة أجراها باحثون ألمان إلى أن "النجاح المهني من نصيب من يستيقظون مبكرا" كما يقول مشرف الدراسة، كريستوف راندلر، من جامعة هايدلبرغ والذي يوضح: "يتميز من يستيقظون مبكرا بدرجة أكبر من النشاط وقدرة على الإنجاز والإحساس بالمسؤولية".

ويقول ريتشارد برانسون، مؤسس مجموعة فيرغن : "تعلمت خلال الخمسين عاما التي قضيتها في مجال المال والأعمال، أن بوسعي إنجاز الكثير عندما استيقظ مبكرا".

ويكشف برانسون عن أحد أسرار نجاحه قائلا إنه يستيقظ يوميا في الخامسة ويعوض ما يحتاجه من النوم في الطائرة أثناء سفره في رحلات العمل.

ا.ف/ ع.ج.م DW

Email