غوارديولا أمام تحدي فك عقدة كأس السوبر الألمانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

منذ تعيينه على رأس الإدارة الفنية لفريق بايرن ميونيخ، لم يتمكن غوارديولا من إحراز لقب كأس السوبر الألمانية. لذلك يسعى المدير الفني الإسباني إلى تغيير هذا الوضع "بأي ثمن" عند مواجهته لفولفسبورغ في مباراة قص شريط الموسم.

عجز فريق بايرن ميونيخ خلال العامين الأخيرين عن إحراز لقب كأس السوبر الألمانية، ففي العام الماضي انهزم الفريق البافاري أمام غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند بهدفين دون رد. كما انهزم في العام قبل الماضي أمام نفس الفريق بأربعة أهداف مقابل هدفين. وبذلك يكون كأس السوبر هو اللقب المحلي الوحيد الذي تعذر على بيب غوارديولا إحرازه مع بايرن ميونيخ منذ تعيينه على رأس الإدارة الفنية للفريق.

ولهذا السبب، فإن بيب غوارديولا عاقد العزم هذه المرة على الإطاحة بفولفسبورغ لنيل هذا اللقب. ويؤكد رئيس مجلس إدارة النادي البافاري كارل هاينز رومينيغه مطمع غوارديولا بقوله: "مدربنا يريد الحصول على هذا اللقب بأي ثمن". وأضاف رومينيغه "إنه أكثر من مجرد لقب، وهذا يصب في مصلحة النادي ككل، فنحن نطمح دائماً إلى حصد جميع الألقاب".

استعداد استثنائي

ومنذ قدوم بايرن ميونيخ من جولته الأسيوية وهو يخوض تدريباته بشكل مغلق بعيداً عن أعين الجماهير وكاميرات القنوات التلفزيونية تحضيراً لمواجهة وصيفه فولفسبورغ الحائز على لقب كأس ألمانيا. وهو ما يفسر أهمية هذه المواجهة بالنسبة للمدرب غوارديولا الذي يتوفر على عدة خيارات بعد عودة بعض اللاعبين المصابين مثل آلابا ووروبن والتحاق آخرين جدد بالفريق مثل أرتورو فيدال ودوغلاس كوستا.

ويقول المدير الرياضي لبايرن ميونيخ ماتياس زامر في هذا الصدد "نريد الحصول على هذا اللقب بنفس إصرار العامين الماضيين، حيث أخفقنا في ذلك". وتابع زامر متفائلاً: "التحضير لهذه المباراة مر بظروف أفضل مما كان عليه الحال في العامين الماضيين". لكن زامر حذر من قوة فريق فولفسبورغ الذي يلعب في أرضه وأمام جمهوره. وقال زامر "يمكن لأي فريق أن ينهزم أمام فولفسبورغ، لكننا سنلعب من أجل الفوز".

مواجهة ثأرية

المدير الرياضي لبايرن ميونيخ لا يتحدث من فراغ، فهو يعي تماماً قوة فريق فولفسبورغ الذي تمكن من سحق بايرن ميونيخ بأربعة أهداف لهدف وحيد في افتتاح مباريات إياب الدوري الألماني (بوندسليغا) أواخر شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

ويؤكد مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي أن "زملاءه يعتبرون مباراة فولفسبورغ مواجهة ثأرية لرد الاعتبار" أمام زملاء كيفين دي بروينه. وتابع الدولي البولندي "نريد أن نفتتح الموسم الرياضي بالحصول على لقب كأس السوبر".

بيد أن فولفسبورغ الذي أزاح دورتموند كمطارد مباشر لبايرن ميونيخ تحدوه الرغبة ذاتها في بدء الموسم الرياضي بإحراز لقب كأس السوبر. ويظهر ذلك جلياً من خلال تصريحات مدرب ولاعبي فولسبورغ. وقال المدير الفني لنادي فولفسبورغ ديتر هيكينغ "سنكون نداً قوياً لبيارن ميونيخ". وتابع هيكينغ الفائز بجائزة أحسن مدرب في الدوري الألماني للموسم الماضي "هناك العديد من الطرق التي تقود إلى هزم بايرن ميونيخ".

بعض هذه الطرق تمر عبر الوافد الجديد ماكس كروزه الذي قال إن "بايرن ميونيخ هو الخصم المناسب لنا من أجل اختبار قدراتنا". ويشكل ماكس كروزه الذي استقدمه فولفسبورغ من مونشنغلادباخ بـ12 مليون يورو سلاحاً جديداً في كتيبة ديتر هيكينغ التي يقودها البلجيكي كيفي ندي بروينه التي تحدثت تقارير عن إمكانية غيابه بسبب الإصابة عن مباراة كأس السوبر التي سيحتضنها يوم غد السبت (الأول من آب/ أغسطس) ملعب "فولكسفاغن أرينا" في مدينة فولفسبورغ.

Email