مبادرات «بيت الخير» في «عام الخير» تحقق أهدافها

ت + ت - الحجم الطبيعي

نفذت جمعية بيت الخير العديد من المبادرات خلال العام الماضي تجاوباً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» عام 2017 عاما للخير.

وكثفت «بيت الخير» خلال عام 2017 نشاطها الخيري آملة أن تتابع ما بدأته في «عام زايد»، حيث تعمل لجان الجمعية على إعداد عدد من المبادرات في هذا العام.

وسعت الجمعية خلال عام الخير لتعزيز مبدأ المسؤولية المجتمعية بالتعاون بين القطاع الخاص والعديد من المؤسسات والجمعيات وعقدت العديد من الشراكات.

وتعاونت مع مبادرة بنك الطعام التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» ووزعت كميات وفيرة من المواد الغذائية التي أرسلها لها البنك.

كما نفذت الجمعية عدة مبادرات مع «الإمارات الإسلامي» نجم عنها إطلاق مركبتين لإطعام الطعام للمحتاجين بعنوان «مركبة الطعام للجميع» حيث وزعت ما يزيد على 85 ألف وجبة في عام الخير كما نفذت مع البنك مبادرة لاحتضان المزيد من الأيتام الوافدين من أم مواطنة.

وسعيا منها لدعم الأسر الأقل دخلاً قامت الجمعية بمساعدة المتعثرين في استكمال متطلبات بناء مساكنهم الخاصة وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان.

وتعاونت «بيت الخير» مع صندوق الفرج والمؤسسات العقابية والإصلاحية في كل إمارات الفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين للإفراج عن 28 سجينا مواطنا بتسديد 8 ملايين و401 ألف و446 درهما عنهم كمديونيات عجزوا عن أدائها استجابة لنداءات الخط الساخن الذي أطلقته «الإمارات اليوم».

وأعلنت «بيت الخير» عن مشاركتها في إنشاء مركز محمد بن راشد آل مكتوم لرعاية مرضى الكلى في منطقة الطوار بدبي بتكلفة 40 مليون درهم بالتعاون بين 4 جمعيات خيرية وهيئة الصحة بدبي.

Email