بحث التعاون بين المعهد الدولي للتسامح و«السلام» في نيويورك

■ أحمد المنصوري وخليفة السويدي خلال الزيارة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار وفد من المعهد الدولي للتسامح في دبي - إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية - وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتسامح مقر المعهد الدولي للسلام في نيويورك لمناقشة سبل التعاون وعقد شراكات استراتيجية بين الطرفين مستقبلاً.

كان في استقبال الوفد - الذي ضم العميد أحمد المنصوري الأمين العام لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتسامح وخليفة محمد السويدي مدير إدارة العمليات بالمعهد - تارج لرسون رئيس المعهد الدولي للسلام ونجيب فريجي المدير العام للمعهد الدولي للسلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتأتي الزيارة بتوجيهات الدكتور حمد أحمد الشيباني العضو المنتدب للمعهد الدولي للتسامح في دبي من أجل الوقوف على أوجه التعاون المشترك بين الطرفين.

وقدم العميد أحمد المنصوري شرحاً تناول خلاله تأسيس المعهد والجائزة والأنشطة المتنوعة التي ينفذها والبرامج التي يقدمها بهدف دعم وتعزيز ثقافة التسامح وإحلال السلام واحترام الآخر، مستعرضاً رؤية وفئات الجائزة التي تتقاطع أهدافها مع أهداف المعهد.

واتفق الطرفان على إعداد عرض يتمحور حول مجالات التعاون الممكنة بينهما وناقشا سبل التعاون والمواضيع ذات الاهتمام المشترك وإمكانية تنفيذ فعاليات مشتركة ودور المعهد والجائزة في الإسهام بالعمل الإنساني العالمي.

وشكر أعضاء وفد المعهد والجائزة «تارج لرسون» رئيس المعهد الدولي للسلام في نيويورك مؤكدين اهتمامهم بتبادل الزيارات الميدانية بين سائر المؤسسات العاملة في مجال التسامح والسلام .

Email