الريسي: «قمة أقدر» في أبوظبي أهم محفل دولي لتمكين النشء

تستضيف العاصمة أبوظبي في الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر الجاري فعاليات قمة أقدر العالمية التي تقام تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبالتعاون بين برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» وشركة اندكس للمؤتمرات والمعارض.

وأكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية رئيس اللجنة العليا المنظمة للقمة على أهمية تنظيم قمة أقدر العالمية في الوقت الراهن نظراً للتحديات والعقبات التي يواجهها شباب العالم العربي خصوصاً وشباب العالم عموماً.

وقال:إن قمة أقدر العالمية تعد أكبر وأهم محفل دولي ذي أبعاد وطنية يعنى بتمكين النشء وإعداد المواطنة الصالحة والشخصية القيادية الطموحة من خلال تطوير المهارات الشخصية ونشر رسائل التوعية وتوفير المناخ الصحي لسلامة المجتمع ومنع الجريمة على اختلافها.

وكشف أن القمة التي يشارك بها وفود من مختلف دول العالم ستناقش أكثر من 30 ورقة عمل متخصصة تتناول موضوع التربية الأخلاقية ودور الأسرة في اكتشاف المواهب الأبناء وتطويرها إلى جانب قضايا التطرف الفكري والتوعية بالأمن الإلكتروني وحماية الأطفال على الإنترنيت.

وأشار إلى أن جدول أعمال القمة يتضمن عقد 24 ورشة عمل متخصصة تتوزع على 12 ورشة مخصصة لأولياء الأمور و12 ورشة للمختصين والخبراء في مجالات التربية والأمن الإلكتروني وغيرها.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon