أمل القبيسي: صرح عالمي يجسد رؤية الإمارات للمستقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أن افتتاح متحف اللوفر أبوظبي، يمثل محطة تاريخية وحدثاً نوعياً كبيراً لن يمحى من الذاكرة الإنسانية، واعتبرت معاليها المتحف صرحاً حضارياً عالمياً يجسد رؤية الإمارات للمستقبل، وإنجازاً إنسانياً عالمياً ثقافياً بالغ التأثير في مسيرة الحوار بين الحضارات والثقافات بكل المقاييس والمعايير.

مشيرة إلى أن وجود «لوفر أبوظبي» على أرض دولة الإمارات - عاصمة الثقافة والحضارة والتسامح والتعددية وجوهرة التمدن والنموذج التنموي الأبرز في المنطقة والعالم -، إنما يمثل بناءً لجسر حيوي للتواصل الإنساني والثقافي والمعرفي بين الشرق والغرب، ورسالة سلام ومحبة للعالم.

وأعربت معاليها، في مناسبة افتتاح متحف اللوفر أبوظبي، عن فخرها واعتزازها الوطني بهذا الصرح الثقافي العالمي الفريد والإنجاز الإنساني والحضاري الكبير. كما هنأت معاليها - في هذه المناسبة -، القيادة الرشيدة للدولة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات. وهنأت أيضاً شعب الإمارات الغالي بهذا الصرح الثقافي والإنجاز العالمي الكبير، مثمنة معاليها دور القيادة الرشيدة في تعزيز دور دولة الإمارات ومكانتها ودعم ركائز قوتها الناعمة.

Email