أسماء مصليات عيد الأضحى المبارك في الدولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفعت الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف خالص التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وإلى شعب الإمارات وإلى المسلمين والعالم أجمع بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وأكدت الهيئة جاهزية جميع المصليات والمساجد على مستوى الدولة لاستقبال المصلين، وحددت أسماء مصليات عيد الأضحى المبارك على مستوى الدولة وأسماء الخطباء ومواعيد الصلاة وفق توقيت كل منطقة.

ووفق جدول الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف لعام 1438هـ بلغ عدد مصليات العيد والمساجد التي ستقام بها صلاة عيد الأضحى المبارك على مستوى الدولة 1367 مسجداً ومصلى منها 475 مسجدا ومصلى في أبوظبي  و245 في العين و121 مسجدا ومصلى في المنطقة الغربية و147 في  الشارقة و125 مصلى في عجمان و80 في الفجيرة و111 مصلى في رأس الخيمة و35 في أم القيوين و28 مصلى في خورفكان.

وقد بلغت نسبة الزيادة في أعداد المساجد والمصليات على مستوى الدولة 17.4% بواقع 203 مسجدا ومصلى وذلك مقارنة بالعام الماضي.
وتقام صلاة عيد الأضحى المبارك صباح يوم الجمعة الموافق 1 سبتمبر المقبل في كل من أبوظبي والعين والظفرة عند الساعة 6:17 وفي الشارقة وعجمان وأم القيوين 6:13 ورأس الخيمة والفجيرة وخورفكان  عند الساعة 6:08 .

وقد أعدت الهيئة مصليات العيد وجهزتها بكامل ما تحتاجه من فرش وصيانة وهيأتها بصورة كاملة لاستقبال المصلين، وذلك من خلال الجولات الميدانية للإدارات المختصة والتواصل مع مفتشي المساجد، مؤكدة حرصها على  توفير أقصى وسائل الراحة للمصلين وإكمال فرحتهم بالعيد السعيد.

أسماء مصليات عيد الأضحى في الدولة

Email