الرئيس التشادي يزور واحة الكرامة في أبوظبي

زار إدريس ديبي رئيس جمهورية تشاد مساء أول من أمس واحة الكرامة، المعلم الوطني والحضاري الذي يجسد رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لتخليد تضحيات شهداء الوطن الأبرار في ميادين الواجب والعمل الوطني والإنساني.

كان في استقبال الرئيس التشادي لدى وصوله إلى واحة الكرامة.. معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية.

وبدأ الرئيس التشادي الزيارة بالمرور في ميدان الفخر ثم استعرض مراسم حرس الشرف ليقوم بعدها بوضع إكليل من الزهور أمام نصب الشهيد الذي يتكون من 31 لوحاً من ألواح الألمنيوم الضخمة التي يستند كل منها على الآخر كرمز للوحدة والتكاتف بين القيادة والشعب والجنود البواسل والقوة والشجاعة التي تحلى بها شهداء الإمارات وأبطالها في سبيل الدفاع عن الوطن وصون عزته وكرامته.

وتخلل الزيارة جولة للرئيس إدريس ديبي في أرجاء الواحة استمع خلالها إلى شرح حول أبرز معالمها إلى جانب زيارة جناح الشرف الذي يتضمن أكثر من 2800 لوح من الألمنيوم يحتوي بعضها على أسماء شهداء الوطن وآيات من القرآن الكريم. ودون الرئيس التشادي في ختام الزيارة كلمة في سجل الشرف أعرب فيها عن تقديره للتضحيات التي قدمها أبناء الإمارات في الدفاع عن دولتهم.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon