الحرارة المرتفعة تزيد الإقبال على الأماكن المغلقة

أجواء احتفالية تعـم مراكـز التسوق والحدائق والشواطئ في إجازة العيد

■ نافورة دبي تجذب الأسر والسائحين | تصوير: إبراهيم صادق

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت المراكز التجارية في إمارات الدولة، توافد المزيد من الزوار خلال ثاني أيام عيد الفطر، نتيجة العروض الشيقة والتنزيلات الكبيرة التي توفرها، خاصة للأطفال، فيما قلّصت درجات الحرارة المرتفعة من أعداد زوار الحدائق والشواطئ، لتعاود الأسر الالتقاء ليلاً في هذه المتنفسات الطبيعية، نتيجة انخفاض الحرارة نسبياً.

وتركزت الأجواء الاحتفالية في دبي، في العديد من مراكز التسوق التي قامت بتمديد ساعات عملها لاستقبال الأعداد الكبيرة من الزوار الذين قصدوها لقضاء أوقات ممتعة فيها، فيما وفرت الفعاليات المحلية والعالمية في عدد من هذه المراكز الكبرى، فرصة جيدة لإمتاع كافة الجنسيات الموجودة بالإمارة، حيث حظيت بإقبال كبير، وازدحمت ساحات المراكز بالعائلات المقيمة والزائرة من مختلف المناطق، خاصة مراكز دبي مول ومول الإمارات ودبي فستيفال سيتي مول وميركاتو ومردف سيتي سنتر، التي قامت بتمديد ساعات عملها حتى ساعات الصباح الأولى، لإضفاء أجواء تسوق رائعة وممتعة للزائرين والمقيمين على حد سواء.

ونصح العميد أحمد الشحي نائب مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة ابوظبي، السائقين بضرورة التقيد بالسرعات القانونية، والانتباه لمفاجآت الطريق، وترك مسافة كافية بين المركبات، والتأكد من استخدام حزام الأمان للسائق والركاب، وأخذ قسط من الراحة عند الشعور بالتعب في أي مرحلة من مراحل الرحلة، وإيقاف المركبة على الكتف الأيمن خارج الطريق، وتشغيل الإشارات الرباعية لتحذير المركبات الأخرى القادمة من الاتجاه نفسه.

وكانت بلدية مدينة أبوظبي، قد أكملت كافة استعداداتها، لتقديم أفضل الخدمات للجمهور، وتوفير كل سبل الراحة وعناصر الترفيه لهم، خلال أيام عطلة عيد الفطر. وأكدت جاهزية جميع الحدائق والمتنزهات لاستقبال الجماهير خلال العيد، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع الإقبال المتزايد من السكان والزوار على هذه الحدائق خلال فترة العيد، وذلك في إطار الجهود التي يبذلها النظام البلدي، لتحقيق رؤيته المتمثلة في تعزيز جودة الحياة، وتقديم أفضل الخدمات الترفيهية والفعاليات المتنوعة لأفراد المجتمع.

وشهدت المبزرة الخضراء بالعين، العديد من الخيارات المُبهجة، ومنها تجمعهم حول قنوات المياه الطبيعية الساخنة، والتي تنبع من منطقة آبار مياه كبريتية، تم تطويرها لتصبح منطقة سياحية مهمة، وذلك عبر تحويل مياهها إلى قنوات سطحية، لغمس القدمين والتمتع بخواص المياه الساخنة العلاجية، إضافة إلى صعود جبالها الخضراء، وغير ذلك من الخيارات المميزة الأخرى، في حين شهدت الحدائق والمراكز التجارية، كالعين مول والبوادي مول والفوعة وهيلي مول أيضاً، اكتظاظاً، خاصة في مناطق المطاعم والألعاب.

وشهدت «القصباء» في الشارقة، إقبالاً كبيراً على الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتفاعلية التي نظمتها في مختلف مرافقها، وتستمر حتى مساء ثالث أيام عيد الفطر السعيد، حيث يستضيف مسرح القصباء، سلسلة من الورش الفنية والأعمال اليدوية المخصصة للأطفال، بمختلف فئاتهم العمرية، إضافة إلى العديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية.

واجتذبت شواطئ رأس الخيمة أول أيام عيد الفطر المبارك، العائلات والتجمعات الشبابية للاستمتاع بأوقاتهم في اللعب مع أطفالهم والأصدقاء، وتناول وجبة الغداء في الهواء الطلق، رغم الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة.

Email