حملة توعية عن مخاطر الاختناق بـ«زليخة»

تطلق مجموعة ’زليخة‘ للرعاية الصحية حملة توعية حول مخاطر الاختناق، عقب زيادة في عدد الحالات المحلية مؤخراً، وذلك مع بداية موسم العطلة الصيفية.

وتحث مجموعة الرعاية الصحية الأهالي على توخي الحيطة والحذر فيما يتعلق بضمان اتخاذ تدابير السلامة الواجبة تفادياً لحوادث الاختناق، بعد أن شهدت ارتفاعاً في عدد حالات الاختناق في مستشفياتها.

وقال الدكتور ديراج سيداجوندا شيدابال، أخصائي طب الأطفال في مستشفى ’زليخة‘ بدبي تعليقاً على الموضوع: "سجل المستشفى مؤخراً دخول حالات اختناق بأعداد لم تشهد من قبل.

وفي ظل الوقت الكبير الذي تمنحه العطلة لهم، يمضي الأطفال أوقاتهم عادة في مناطق غريبة وغير مألوفة، ويصبحون أكثر عرضة للمخاطر الناجمة عن عملية مضغ غير مكتملة أو وضع أجسام غريبة في أفواههم".

وأضاف: "يكون الأطفال أكثر عرضة لخطر الاختناق نظراً لصغر حجم قصبتهم الهوائية، والتي يعادل حجمها أبعاد قشة الشراب تقريباً ويمكن أن يحدث الاختناق نتيجة للأطعمة أو الأدوات المنزلية أو الألعاب.

ويمكن أن يتخذ الوالدان خطوات بسيطة تسهم بشكل كبير في الحد من فرص التعرض للاختناق، وبالتالي تقليل فرص إصابة الأطفال أو وفاتهم.

ونأمل بأن نعزز وعي الجميع بالإمارات بالأعراض والاستجابة الفورية للاختناق". وأوضح جملة من التدابير للوقاية من الاختناق عند الطعام، بعدم ترك الأطفال دون مراقبة، وغيرها من التدابير.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon