«أخبار الساعة»: الإمارات وفرنسا.. نموذج متميز للعلاقات بين الدول الصديقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت نشرة «أخبار الساعة»: إن الزيارة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أول من أمس، لباريس، ومباحثاته مع إيمانويل ماكرون رئيس جمهورية فرنسا، تجسد الواقع المتميز للعلاقات الإماراتية - الفرنسية، وما تشهده من تنامٍ في المجالات المختلفة، ومن توافق إزاء مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتحت عنوان «الإمارات وفرنسا.. نموذج متميز للعلاقات بين الدول الصديقة»، أضافت أن هذا ما عبر عنه سموه بوضوح بقوله «إن دولة الإمارات العربية المتحدة، تعطي أهمية خاصة للعلاقات مع جمهورية فرنسا، وتعمل على دفعها إلى الأمام في المجالات كافة، وخاصة أنها تمثل نموذجاً متميزاً للعلاقات بين الدول الصديقة، القائمة على التفاهم والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة».

وأشارت النشرة الصادرة عن «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية»، إلى أنه لعل ما يضفي أهمية خاصة على هذه الزيارة، أنها تأتي في توقيت بالغ الدقة، تشهد فيه المنطقة والعالم، العديد من التطورات المتسارعة والمتشابكة التي تلقي بظلالها على الجميع، ما يتعين معه التشاور مع القوى الكبرى حول كيفية التعامل الفاعل معها، وخاصة في ما يتعلق بتصاعد خطر التطرف والإرهاب، الذي لم يعد يستثني أحداً في عملياته الإجرامية الجبانة.

Email