تتضمن 10 فئات للجهات الحكومية الكبيرة وبقية «الجهات»

25 موظفاً وموظفة يُتوّجون بأوسمة جائـــــزة دبي للتميز الحكومي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز 25 موظفاً وموظفة في دوائر حكومية بأوسمة دبي للتميز الحكومي موزعون على 10 فئات تتضمن الجهات الحكومية الكبيرة وبقية الجهات الحكومية، وتضمنت الأوسمة:

وسام دبي لأفضل مساعد مدير عام /‏مدير تنفيذي، ووسام دبي لأفضل موظف في المجال الإشرافي، ووسام دبي لأفضل موظف في المجال التخصصي، ووسام دبي لأفضل مدير مركز تقديم خدمات، ووسام دبي لأفضل موظف في المجال الإداري.

ووسام دبي لأفضل موظف في المجال الميداني، ووسام دبي لأفضل موظف في مجال خدمة المتعاملين، ووسام دبي للموظف الجديد المتميز، ووسام دبي لأفضل موظف في المجال التقني الفني، ووسام دبي للموظفين المبتكرين.

فائزون

فقد فاز أحمد محمد درويش من بلدية دبي بوسام دبي للموظف الجديد المتميز - مجموعة الجهات الكبيرة.

وقام أحمد بتطبيق مشروع Data Cloud Center لأول مرة في جهات حكومية في الشرق الأوسط وأفريقيا محققاً توفيراً مالياً يتعدى 10 ملايين درهم في 110 مواقع عمل بدل 12 موقعاً في فترة قياسية هي 6 أشهر من بدء تشغيل المشروع.

ويتمتع أحمد بطاقة إيجابية عملت على حلّ مشكلات وصعوبات التواصل مع فريق عمله من مختلف الجنسيات.أما الفائزة بوسام دبي للموظف الجديد المتميز - بقية الجهات الحكومية فكانت شيخة ناصر جمعة – دائرة الشؤون القانونية، وهي أول إماراتية في قسم الدعم القانوني لغير الناطقين باللغة العربية.

كما أنّها العضو الوحيد الملم بالقانون الإماراتي في القسم ذاته. وكان لها دور بارز في قضية تحكيم صدر فيها القرار لصالح حكومة دبي، محققة وفراً مالياً بقرابة 410 ملايين درهم.

خدمة المتعاملين

وفازت ليلى شهمراد جمل – القيادة العامة لشرطة دبي بوسام دبي لأفضل موظف في مجال خدمة المتعاملين - مجموعة الجهات الكبيرة، حيث تعتبر متميزة بإنجازاتها المتعددة والمتنوعة، وأسهمت في تحقيق توجهات الدولة في إسعاد المتعاملين وتحقيق وفورات مالية، وقد قامت بإنجازات خارج نطاق ومتطلبات عملها.

حيث طورت آلية تسليم المعثورات بإضافة خدمة تسليم المعثورات خارج الدولة، وشاركت في الأعمال التطوعية داخل وخارج الجهة التي تعمل بها أبرزها حملة ترشيد الاستهلاك للماء والكهرباء، وحملة يوم المعاق في مركز دبي لرعاية وتأهيل المعاقين.

كما فاز بوسام دبي لأفضل موظف في مجال خدمة المتعاملين - بقية الجهات الحكومية أمل توفيق محمد عبدالله من دائرة التنمية الاقتصادية، والتي ساهمت برفع نسبة سعادة المتعاملين خلال العام 2015 وحصلت الدائرة على نسبة 92 % في إسعاد المتعاملين.

وحصلت الموظفة على رسائل شكر من المتعاملين في العام 2015 والعام 2016 وحصلت كذلك على درع ذهبية لتقديمها اقتراحات إبداعية.

وفاز سعيد عبد الله القمزي من القيادة العامة لشرطة دبي بوسام دبي لأفضل موظف في المجال الميداني - مجموعة الجهات الكبيرة، وهو أول ضابط بالدولة معتمد لدى منظمة الإنتربول العالمية.

وقد قام بتحقيق إنجازات ذات أثر أمني واجتماعي واقتصادي، وتمّ تطبيق 80 % من مبادراته الإبداعية (40 من أصل 49 مقترحاً ومبادرة تطويرية)، ولديه دراسات أكاديمية في مجال تخصصه (بكالوريوس/‏ ماجستير/‏ ويعمل حالياً على أطروحة الدكتوراه).

كما فازت بوسام دبي لأفضل موظف في المجال الميداني - بقية الجهات الحكومية ريم حسين إسماعيل من مطارات دبي.

ولدى ريم جهود متميزة في إنجاز العديد من المهام والمشاريع وتجاوزها الدائم للمستهدفات، تتميز باتباعها لأسلوب منتظم لتحديد الصعوبات والقدرة على تجاوزها بدراسة التحديات والبدائل ووضع الخطط لمواجهتها مع ضمان تكامل وتناسق خططها مع خطط الآخرين، قامت بالمشاركة وتمثيل مطارات دبي كمتحدثة في العديد من المؤتمرات المحلية والعالمية، وتمّ تطبيق جميع مقترحاتها التسعة الابتكارية في مجال عملها.

فيما فاز بوسام دبي لأفضل موظف في المجال الميداني - بقية الجهات الحكومية عبيد حسن الشري الكعبي من- جمارك دبي، حيث قدّم العديد من المقترحات والأفكار التي ساهمت في تطوير وتحسين إجراءات العمل وكان بعض هذه المقترحات على نفقته الخاصة.

كما قام بالاطلاع على أفضل الممارسات في مجال عمله وقد أظهر حرصه على مشاركة المعارف وتبادل الخبرات وقام بنشرها على زملائه من خلال تقديمه لـ 26 ورشة عمل، وكذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والتدريب على رأس العمل لزملائه المفتشين.

المجال التقني والفني

وفاز بوسام دبي لأفضل موظف في المجال التقني/‏ الفني - مجموعة الجهات الكبيرة سامر أيمن خواجة «أخصائي نظم معلومات» - القيادة العامة لشرطة دبي، والذي يتميز بأدائه وجهوده الفردية المميزة في تحقيق الإنجازات، حيث ساهم في تحقيق وفورات مالية بلغت (27 مليون درهم)،.

وشارك في (20) فريق عمل مشترك، وصمم (61) نظاماً إلكترونياً و(12) تطبيقاً ذكياً، كما ساهم في تنفيذ (29) مشروعاً استراتيجياً، وأسهمت إنجازاته في حصول شرطة دبي على جائزة (أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول عن فئة قطاع الأمن والسلامة على هامش القمة الحكومية 2017 في دبي).

قدّم إجمالي (114) فكرة تتسم بالريادة والإبداع أدى تطبيقها إلى نتائج وآثار إيجابية، وحصل على (6 براءات اختراع مسجلة) مثل فكرة بحث الحالة الجنائية التي وجه المجلس التنفيذي لحكومة دبي بتبنّيها في الجهات الحكومية كافة بتاريخ سبتمبر 2014.

و فازت بوسام دبي لأفضل موظف في المجال التقني/‏ الفني- مجموعة الجهات الكبيرة: عبير عبدالله البناي «مهندس رئيسي أنظمة التعرفة» - هيئة الطرق والموصلات، وهي أول مهندسة في الدولة مختصة بأنظمة التحكم والتحصيل الآلي في السكك الحديدية، حاصلة على درجة خبير مجال مختص في نظام التحصيل الآلي وعضو في مجلس خبراء الهيئة.

كما أنها عضو في (22) فريق عمل منها إدارة الكوارث والأزمات، حيث ساهمت في تعزيز نسبة إتاحة الأجهزة لتصل إلى 99 %، ورفع مستوى سعادة المتعاملين لتصل إلى 89 % من خلال تقليل زمن الوصول وعدد محطات الوقوف، بالإضافة إلى زيادة عدد البوابات من (4) إلى (10) بوابات.

وفاز بوسام دبي لأفضل موظف في المجال التقني/‏ الفني - بقية الجهات الحكومية فاضل خير الله القصاب – محلل أول نظم في الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي.

والذي قام بتقديم وتطبيق العديد من الأفكار والاقتراحات داخل نطاق عمله مثل اقتراح تطوير أسرع سيارة إطفاء بالعالم وسيارة مكافحة حرائق الأنفاق ودراجة الإطفاء البري 4×4 ومركبة الورشة المتنقلة، بالإضافة إلى تقديم عدد من الاقتراحات خارج نطاق العمل.

المجال التخصصي

وفاز بوسام دبي لأفضل موظف في المجال التخصصي- مجموعة الجهات الكبيرة محمد عيسى حسن العظب المطروشي– القيادة العامة لشرطة دبي.

حيث استطاع أن يحقق إنجازاته ويتفوق في أدائه، حيث قام بتأسيس منظومة العمل وإدخال أنظمة السلامة للفرسان والخيول والعاملين بإدارة الخيالة، ما ساهم في حصول إدارته على الاعتراف الدولي من المنظمة البريطانية للخيول.

كما قام بتأهيل وتدريب خيول شرطة دبي، حيث أدخل نظام الدوريات الأمنية باستخدام الخيول في الأماكن الضيقة والأزقة في الأماكن السكنية والسياحية، ما أدى إلى تقليل عدد الجرائم بنسبة 5,3 %. وقام بإصدار كتاب متخصص في الخيل ورعايته، حيث اعتمد هذا الكتاب كمقرر دراسي في أكاديمية شرطة دبي لتدريب الطلاب.

وفاز بوسام دبي لأفضل موظف في المجال التخصصي - بقية الجهات الحكومية: أحمد علي الظنحاني - محاكم دبي، فهو لديه جهود كبيرة في جعل دولة الإمارات ضمن مرتبة متقدمة في مؤشر إنفاذ العقود الخاصة بالتنافسية العالمية من الدرجة 121 إلى 18 عالمياً، والأول على مستوى الشرق الأوسط في العام 2014.

استعان دائماً بالأساليب الحديثة لتنفيذ الأنشطة والأعمال الخاصة بالمحكمة، وقام بالمشاركة الفاعلة في الدورات التخصصية والدورات الإدارية.

المجال الإداري

كما فازت بوسام دبي لأفضل موظف في المجال الإداري - مجموعة الجهات الكبيرة: ريان علي الحمادي - بلدية دبي: وتتميز بصفة المبادرة والإيجابية في العمل بطرحها المستمر للأفكار الجديدة التي تهدف إلى تطوير العمل مثل برنامج آلي لتفادي صرف راتب موظف منقطع عن العمل وملف الموظف الإلكتروني.

تبادر بتوجيه زملائها وحثهم على العمل بروح الفريق والتعلم من الآخرين مثل تدريب (30) موظفاً على نظام الموارد البشرية الإلكتروني وتقديم 8 ورش توعوية استفاد منها 166 موظفاً.

وفازت بوسام دبي لأفضل موظف في المجال الإداري – بقية الجهات الحكومية فاطمة محمد المرزوقي – الإدارة العامة للدفاع المدني، والتي قامت بإعداد معايير قياسية لتشغيل مركز الدفاع المدني كأول دليل معتمد من جمعية مهندسي الإطفاء والإنقاذ العالمية على مستوى العالم عام 2015م.

وحرصت على نقل معارفها ومهاراتها المهنية إلى الآخرين بعقد أكثر من 60 محاضرة عن السلامة والصحة المهنية، كما قامت بابتكار غرفة تعليمية في مركز شهداء الإمارات والعمل على توعية طلبة المدارس والمدرسين المرافقين لهم على السلامة الوقائية في المنازل وقد استفاد منها أكثر من 6000 طالب ومدرّس.

كما فاز بوسام دبي لأفضل موظف في المجال الإشرافي - مجموعة الجهات الكبيرة: عيسى عبدالله العليلي - هيئة كهرباء ومياه دبي، ولديه القدرة على اتخاذ القرارات الحرجة والحكيمة في نفس الوقت بناء على الدراسات والمقارنات الفضلى، والقدرة على الملاحظة وتحويلها إلى ابتكار أو فكرة تطويرية وإيجاد الحلول الاستباقية ونقل المعرفة وتوثيقها.

قدّم إنجازات بإدارة الورش والأصول أبرزها زيادة نسبة الإنتاجية في ورشة المحولات إلى 70 % خلال 5 سنوات.

وقد حرص على تحقيق إنجازات نوعية على مستوى الهيئة من خلال إدارة مجموعة من المشروعات الهامة مثل مشروع التخزين الذكي لمعدات التوزيع بميزانية 17 مليون درهم ومشروع الشبكات الذكية وأتمتة شبكات التوزيع بميزانية 32 مليون درهم، وقد حصل على 13 جائزة منها جائزة الموظف المبدع.

وفاز بوسام دبي لأفضل موظف في المجال الإشرافي – بقية الجهات الحكومية جمعة راشد المزروعي – مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، ومن ميزاته إصراره على تنفيذ جميع مهامه بحرفية عالية باعتماده على استخدام المنظومة المتكاملة للأعمال.

والتوافق السريع مع متطلبات الصناعة بما يخص إدارة المشاريع وحرصه على سماع آراء الآخرين، وقد قام بابتكار منظومة عمل لمحاكاة أعمال تسليم وتشغيل المشاريع، ومن ميزاته أيضاً اهتمامه بالتعرف على الممارسات الفضلى في مجاله ما دعم قدراته على استشراف المستقبل.

خدمات

وفازت بوسام دبي لأفضل مدير مركز تقديم خدمات - مجموعة الجهات الكبيرة الدكتورة علياء محمد رفيع – هيئة الصحة بدبي.

حققت الريادة العالمية من خلال تحويل مركز البرشاء الصحي إلى مركز يقدم خدمات صحية في 24 ساعة وهو الأول من نوعه في العالم تحقيقاً لرؤية الإمارات 2021 في محور «نظام صحي بمعايير عالمية».

ساهمت بالوصول للتنافسية العالمية من خلال حصول المركز على الاعتماد الدولي للمنشآت الصحية على مستوى العالم من منظمة JCIA، كما يعدّ المركز أول جهة رعاية صحية أولية تحصل على ست شهادات آيزو على مستوى العالم.

قامت الدكتورة علياء بتطوير مهاراتها الإدارية بحصولها على ماجستير جودة للتكامل مع مهاراتها الفنية التخصصية، وتأهيل فريق العمل الفني التخصصي لديها بالمركز على المهارات الإدارية والإشرافية.

وفاز بوسام دبي لأفضل مدير مركز تقديم خدمات – بقية الجهات الحكومية موسى عبدالله علي من مطارات دبي. ويتميز بالقدرة على تحقيق إنجازات سريعة لمستخدمي المطارات ولا سيما المسافرين والقادمين إلى دولة الإمارات، ويحقق لهم الرضا والسعادة، وقد عمل على تحسين مستوى العمليات وفقاً لمتطلبات مجلس المطارات العالمي (ACI).

وعمل على زيادة كفاءة بوابات المغادرة في المبنى رقم (2) وزيادة العائدات لقطاع خدمات الطيران تصل إلى 172800 درهم يومياً، وتعتبر هذه الفكرة الأولى من نوعها على مستوى المطارات، وهو يتميز بقدرته على تحويل المشاكل والصعوبات إلى أفكار إبداعية وتطويرية وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وفاز بوسام دبي لأفضل مساعد مدير عام/‏مدير تنفيذي - مجموعة الجهات الكبيرة عبد المحسن إبراهيم يونس من هيئة الطرق والمواصلات، وهو يتسم بقوة شخصيته وتفكيره الاستراتيجي، بالإضافة إلى مهاراته وقدراته القيادية العالية، كما أنّ لديه خبرة واسعة في إدارة المشاريع المعقدة والمؤسسات الضخمة.

ولديه عدة إنجازات ساهمت بشكل إيجابي بتطوير الهيئة ودبي مثل مشاريع المترو والترام والتي تظهر شغفه بالعمل وحرصه على تحقيق النتائج المرجوة وضمان استدامة نجاح الهيئة.

أظهر قدرته على إدارة فرق العمل المختلفة وقيادة التغيير بشكل فعال لتحقيق أهداف الهيئة، وأظهر اهتمامه وحرصه على تقديم أعلى مستويات من الخدمات للعملاء وأظهر القدرة والميل إلى النظر إلى ما هو خارج المألوف.

كما فاز بوسام دبي لأفضل مساعد مدير عام/‏مدير تنفيذي - بقية الجهات الحكومية محمد علي راشد لوتاه من دائرة التنمية الاقتصادية، ويتميز بكونه شخصاً متوازناً وحازماً، ويتسم بمهارات وكفاءات فنية وريادية قيمة. يحفز فرق العمل ويشكل مثالاً يحتذى به في القيادة من خلال الحضور الميداني مع فرق العمل ومتابعة الشكاوى والاقتراحات بشكل شخصي.

أنجز العديد من المشاريع على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، ولديه العديد من الإنجازات والمبادرات التي ساهمت بتطوير ورفع أداء القطاع والدائرة، كما ساهم في تطوير العديد من إجراءات العمل والممارسات المتبعة ما أدى إلى تحقيق المستهدفات.

وفاز بوسام دبي الموظفون المبتكرون: أنور عبدالله محمد آل علي – الإدارة العامة للدفاع المدني، وقد أسهمت ابتكاراته التي طبقها في الحفاظ على سلامة الممتلكات والأرواح في حوادث السفن والتغلب على صعوبة الإنقاذ البحري، وخدمة شريحة واسعة من المجتمع، وأدى تطبيقه للابتكارات إلى توفير الهدر في المياه كمورد طبيعي، إضافة إلى الوفرة المالية، وتقليل زمن الاستجابة كمؤشر استراتيجي ليصبح 4 دقائق، يتميز بالتعلم المستمر والحرص على نقل معرفته وتدريب الزملاء عليها.

كما فاز بوسام دبي الموظفون المبتكرون: محمد كرم محمد شهداد – بلدية دبي، والذي فاز لاقتراحه لفكرة فحص اللؤلؤ بتقنية الأشعة السينية، وفحص المشغولات المعدنية الثمينة بتقنية real time x-ray وفحص الأحجار الملونة بتقنية الأشعة فوق البنفسجية، وقد ساهمت في تحسين القوة الضبطية والتفتيشية.

وكانت نتائج وتأثيرات أفكاره المطبقة على اللؤلؤ بالأشعة السينية أدت إلى تقليل مدة الفحص من 15 دقيقة إلى 50 ثانية ومدة أيام العمل من 15 يوماً إلى 7 أيام عمل والدقة بنسبة 100 %.

أما الفائز بوسام دبي الموظفون المبتكرون: فهو عدنان علي محمد علي – القيادة العامة لشرطة دبي، والذي فاز لتطبيقه لنظام SOS بمبادرة «أمنك بلمسة زر» الذي خدم فئات مجتمعية هامة مثل كبار السن وذوي الإعاقة البصرية وخدم أكثر من 5000 شخص داخل وخارج الدولة، وقد تمّ تعميم نظام SOS كنظام استغاثة في هيئة تنمية المجتمع.

وفاز بوسام دبي الموظفون المبتكرون: يوسف حسن عبدالله البرعي من هيئة كهرباء ومياه دبي، والذي قدم 9 أفكار تمّ الموافقة على 7 أفكار منها وجارٍ دراسة تطبيق 5 أفكار أخرى، أمّا أبرز الأفكار فكانت مشروع سيارة الدائرة التلفزيونية المغلقة «المرقاب»، ومشروع كاميرا معك ومشروع كاميرا أماكن، ومشروع صندوق شمس نت.

تمّ تسويق مشروع سيارة الدائرة التلفزيونية المغلقة «المرقاب» في معرض ويتكس 2016 ومعرض جايتكس 2016 وبعض القنوات الفضائية، وتمّ تطبيقه جزئياً لمدة شهر واحد فقط.

كما فاز بوسام دبي الموظفون المبتكرون: أحمد عنبر جوهر الفلاسي - جمارك دبي

أفكاره الإبداعية ساهمت في حل العديد من القضايا الهامة التي أكدت على سمعة دبي الرائدة في المجال الأمني، وهو يتميز بقدرته العالية على نشر ونقل المعرفة لزملائه وحرصه على مضاهاة أعماله مع أفضل الممارسات العالمية بما يعزز سمعة ومكانة جمارك دبي على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

Email