من هو اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي؟

ت + ت - الحجم الطبيعي

عين صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، اللواء عبدالله خليفة المري قائداً عاماً لشرطة دبي.

فمن هو اللواء عبدالله خليفة المري؟

ولد اللواء عبدالله خليفة عبيد المري في  14/8/1965 وتزوج عام 1997 ، ولديه من الأبناء ثلاثة (سعيـد وراشـد وشيخـة).

وحصل على بكالوريوس اجتماع .. إعلام جامعــة الإمارات91 /90 ، دبلوم علوم شرطية ..اكاديمية شرطة دبي 92/91 ،دبلوم من جامعة فرجينيا  الولايات المتحـدة 2005.

والتحق اللواء المري بقوة شرطة دبي منذ عام 1992 ومنذ ذلك الوقت وحتى تاريخه ساهم في تحقيق العديد من الانجازات التي تخدم شرطة دبي بشكل عام وكذلك على مستوى الادارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، وعلى المستوى الشخصي فقد أسهم منذ عام 2004 وحتى عام 2014عند تكليفه بمهام مدير إدارة أمن وحماية الشخصيات وبشكل مباشر في حصول عدد (97) فردا من مرتب الادارة على شارة تقدير.

 كما بلغ عدد المشاركات في المؤتمرات والملتقيات الدولية (49) مشاركة وتم اصدار عدد (15) منهجا ودليل عمل وانجاز ما لا يقل عن (20) مشروعا، كذلك فقد ارتفع عدد الجامعيين في الادارة ليصبح الاجمالي (25) موظفا جامعيا علاوة على الانجازات الاخرى ونتيجة لذلك فقد تم تعيينه نائب مدير الادارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ منذ عام 2014 ومن أهم الانجازات :

-عمل  في مواقع الفعاليات والمهام وكذلك التدريبات الميدانية في الميادين والمتابعة الدائمة لها فقد بلغ عدد المهام التي نفذها (250) خلال الاعوام 2011-2012-2013-2014-2015.

- حصل على عدد (10) شارات تقدير وعدد (1) وسام اقدام وعدد (4) أنواط خدمة مخلصة وممتازة .

- ساهم في اعداد عدد (15) منهجية وأدلة عمل.

- قام بإعداد ما لا يقل عن (20) مشروعا تطويريا في اجراءات العمل.

- حصل على ما لايقل عن (200) شهادة شكر وتقدير نتيجة الجهود المبذولة في تأمين الشخصيات المهمة والفعاليات المعارض.
 
- شارك في الجوائز المتعلقة بالجودة والتميز حيث حصدت الادارة ما لا يقل عن (10) جوائز متنوعة بين المراكز الثلاثة الاولى.

- حصل على المركز الاول ضمن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز – فئة الموظف الميداني المتميز عام 2010.

- تقدم بعدد لا يقل عن (80) اقتراحا تم تطبيق عدد ما لا يقل عن (10) منها والتي تخدم قوة شرطة دبي أهمها تطبيق شرطة دبي على الهواتف الذكية وتطبيق لجنة تأمين الفعاليات (قيد التنفيذ).

- شارك فيما لا يقل عن 113 اجتماعا تنسيقيا خلال العام 2013 فقط وهو ما يعكس جانب الحرص على متابعة كافة الامور المتعلقة بالإدارة.

 - تم تكريمه من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ضمن فريق ملف اكسبو 2020 حيث تم تكليفي بتقديم عرض عن تأمين الفعاليات في إمارة دبي وذلك أثناء استضافة الوفد الرسمي المقيم لملف دبي وكذلك احتفالات رأس السنة الميلادية 2017.

- أسس فريق الدراجات النارية في حماية الشخصيات عام 2008 والذي يجمع بين العنصرين الرجالي والنسائي حيث يعد الأول من نوعه على المستوى الاقليمي .

- استقطاب العديد من المؤسسات الدولية في مجال الفرق التخصصية مثل رابطة الفرق التخصصية بالولايات المتحدة الاميركية NTOA  ، شرطة متروبوليتان البريطانية، ومنظمة IBA وذلك لضمان الحيادية في تقييم الفرق التخصصية في الادارة حيث أشادت جميع تلك المنظمات بتميز كافة الفرق من حيث التدريب والجهوزية والاجراءات وكذلك المعدات والاجهزة.

- نتيجة للتعاون مع المنظمات الدولية تم توقيع مذكرة تفاهم مع رابطة الفرق التخصصية بالولايات المتحدة الاميركية في مجال التدريب والتأهيل .

- حصل على العضوية الدائمة في منظمة الفرق التخصصية الدولية حيث أنني أول ضابط يحصل عليها على مستوى الشرق الاوسط .

- قام بالتنسيق لعقد ورش عمل دولية تعقد لأول مرة على مستوى المنطقة، الاولى ورشة عمل مواجهة المواد الكيمائية والمشعة عام 2011 والثانية ورشة عمل تأمين الفعاليات بالتعاون مع شرطة متروبوليتان البريطانية عام 2014 وكذلك عام 2015 مع شرطة متروبوليتان.

- أسس لجنة تأمين الفعاليات عام 2008 والتي تعنى بتوحيد الجهود والاجراءات بين مختلف الدوائر والادارات المعنية بـتأمين الفعاليات تحت مظلة واحدة وقد تم تكليفي كمنسق عام للجنة ونتيجة لذلك حصلت اللجنة على جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز عام 2012 .

- ترأس العديد من فرق العمل طوال فترة قيادته لإدارة أمن وحماية الشخصيات والتي بلغ عددها ما لا يقل عن (40) فريق عمل وكذلك ما لا يقل عن (10) فرق عمل بعد تعيينه نائب مدير الادارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ.

- شارك بملف لجنة تأمين الفعاليات في جائزة التميز الامني بالمملكة المتحدة – لندن ووصول الملف للمراحل النهائية متفوقا على ما يقارب 1000 ملف أمني من مختلف قطاعات تأمين الفعاليات في العالم .

- التحق بأكاديمية FBI بالولايات المتحدة الاميركية لمدة (3) أشهر وحصلت على تقدير ممتاز .

- شارك في المنافسات الدولية للفرق الخاصة بالولايات المتحدة الامريكية خلال الاعوام 2005-2009 وحصول فريق الفرقة الخاصة على الميدالية البرونزية ضمن ما يزيد على (80) فريق من مختلف الوحدات الخاصة على مستوى العالم .

- حصل على جائزة الامن والسلامة من منظمة الافكار البريطانية عن فكرة السترة الواقية للدراجات النارية .

- انجز عدد (25) دورة وعدد (17) ورشة عمل خلال الاعوام 2011-2012-2013 .

- شارك في العديد من اللجان التنظيمية والتحضيرية وفرق العمل على مستوى القيادة العامة لشرطة دبي وكذلك على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة أبرزها :

أولاً : على مستوى شرطة دبي ووزارة الداخلية

* منسق عام لجنة تأمين الفعاليات منذ العام 2008 ومؤسس منهجيتها

* المنسق العام للفعاليات الرسمية في إمارة دبي مثل (معرض دبي الدولي للطيران ، كأس دبي العالمي للخيول ، احتفالات رأس السنة الميلادية ، بطولة دبي الدولية للتنس المفتوح، بطولة دبي ديزرت كلاسيك للجولف وغيرها من الفعاليات الرسمية).

* عضو لجنة المرافقات الامنية على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة

* عضو في رابطة الفرق التخصصية على مستوى العالم

* عضو في لجنة الفرق التخصصية على مستوى وزارة الداخلية

* عضو في لجنة الازمات والكوارث على مستوى وزارة الداخلية

* عضو  في لجنة تقييم السيناريوهات على  مستوى الادارات الشرطية في الدولة

عضو في لجنة النظر في تظلمات الترقيات لموظفي شرطة دبي عام  2015 – 2016

* رئيس فريق عمل مؤتمر دبي للسلام العالمي

* رئيس اللجنة الامنية في الحفل السنوي لتخريج الطلبة المرشحين

* رئيس فريق عمل ملتقى حماية الدولي

* رئيس فريق عمل احتفالات العيد الوطني في دبي

* رئيس فريق عمل الانتخابات الوطنية

ثانياً : على مستوى إمارة دبي

- عضو في مجلس دبي الرياضي منذ عام 2014

- تولى قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الرياضي للأعوام2006/2008 نتيجة للخبرة الإدارية والخبرة الرياضية والتميز في الاداء والتطوير

- الاشراف على لعبة التنس الارضي باتحاد الإمارات للتنس خلال الفترة 2002-2007.

- عضو في بطولة ند الشبا الدولية للرماية .حيث يعتبر نائب رئيس اللجنة ومديراً للبطولة 2014.

- عضو في بطولة ناس الدولية 2016

عضو في فريق عمل الاستعداد لبطولة أمم آسيا 2018

عضو في اللجنة المنظمة لمؤتمر دبي الدولي الرياضي الحادي عشر

مدير لجنة دبي لكأس آسيا لكرة القدم 2019

رئيس اللجنة المنظمة لبطولة iron man 2017

رئيس اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرمضانية 2017

 

Email