حاكم عجمان يأمر بتخصيص أراض لإقامة سوقين للسمك ومشروع تجاري يعود ريعها للصيادين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أمر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بتخصيص قطعتي أرض في منطقتي مصفوت والمنامة لإقامة سوقين للسمك عليهما إضافة إلى أرض تجارية لإقامة مشروع استثماري يعود ريعه لجميع الصيادين المنتسبين لجمعية الصيادين في الإمارة.

وقال أحمد إبراهيم الغملاسي رئيس مجلس جمعية عجمان التعاونية للصيادين - خلال اجتماع الجمعية العمومية للصيادين في عجمان الذي عقد الليلة الماضية - إن منحة صاحب السمو حاكم عجمان تأتي في إطار تشجيع المواطنين على مزاولة المهنة واهتمامه بالصيادين والوقوف على احتياجاتهم وأحوالهم وقضاياهم وإزالة الصعوبات التي تواجههم لتوفير الحياة الكريمة لهم ولأسرهم.

وتم خلال الاجتماع .. تشكيل مجلس إدارة جديد للجمعية بموجب القرار الوزاري رقم / 50 / لسنة 2017 والصادر من وزارة الاقتصاد وضم كلا من .. أحمد إبراهيم راشد الغملاسي رئيسا والسادة راشد غانم العصري وسيف بن سلمان وفيصل عبيد الزعابي وأحمد راشد حميد النعيمي أعضاء على أن يستمر المجلس لمدة ثلاث سنوات.
 حضر - اجتماع الجمعية العمومية للصيادين في عجمان - عبيد راشد السويدي ووائل خيري إبراهيم ممثلا وزارة الاقتصاد.

وأضاف الغملاسي أن هذه المبادرات الهدف منها زيادة المردود المالي لمساعدة الصيادين والتشجيع لإقامة مشاريع استثمارية لهم في المستقبل وتخفيف الأعباء عنهم والعمل على زيادة الجهود من أجل توفير كميات أكبر من الأسماك للسوق المحلي .. مشيرا إلى أنه سيتم زيادة رأس المال للجمعية بجانب فتح باب الاكتتاب للصيادين من إمارة عجمان ممن لديهم رخصة صيد.. فيما رحب بجميع الصيادين من الإمارات الأخرى والتعاون معهم من أجل توفير الأسماك في الأسواق المحلية.

وتقدم باسمه واسم كل الصيادين وأعضاء الجمعية إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان بالشكر والتقدير على دعمهما المتواصل لصيادي الأسماك من المواطنين في الإمارة .

وأكد أن منحة صاحب السمو حاكم عجمان جاءت انطلاقا من اهتمام سموه بأسر الصيادين وحرصه على مشاركتهم مختلف المناسبات وتوفير احتياجاتهم كافة للنهوض بمهنة الصيد والارتقاء بها والاهتمام بجميع الصيادين في الإمارة من خلال تقديم الدعم والمعدات التي يحتاجون إليها.

ووجه سعادته الشكر والامتنان إلى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي على تقديمه منحة مالية للصيادين تم توزيعها عليهم خلال الاجتماع عن طريق سحب بطاقات بأسماء الصيادين.

وكان اجتماع الجمعية العمومية لجمعية عجمان التعاونية للصيادين قد صدق على كل من محضر الجلسة السابقة للجمعية العمومية للعام 2015  وتقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016 وتقرير مدقق الحسابات للعام المنتهي في 31 ديسمبر2016 .

وتم مناقشة الميزانية العمومية والحسابات الختامية والتصديق عليها وعلى نسب توزيع الأرباح المقترحة من مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2016  .

كما تم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن أعمالهم خلال السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2016 وتعيين مراقب الحسابات وتحديد مكافاته لعام 2017.

واستعرض المجتمعون العديد من القضايا والاحتياجات التي تهم الصيادين ومهنتهم .

كلمات دالة:
  • عجمان ،
  • سوق السمك
Email