تجسيداً للتعاون المثمر محلياً وإقليمياً

الإمارات للصناعات العسكرية شريك آيدكس الاستراتيجي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك الإمارات للصناعات العسكرية «إديك» ومجموعة شركاتها، في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2017، بصفتها الشريك الاستراتيجي للمعرض. وتستعرض من خلال هذه المشاركة، إمكاناتها الصناعية العسكرية عبر أكبر منصة تعرض فيها مشاريعها المطورة والمبتكرة في مجال الصيانة والتصنيع والإصلاح والعُمرة، والخدمات اللوجستية وخدمات الجيومكانية والاتصال والتدريب والتطوير التكنولوجي.

وتعتبر الإمارات للصناعات العسكرية «إديك»، الشركة الوطنية الرائدة التي تدعم وتطور قطاع الصناعات العسكرية المتكاملة، وبالشراكة مع القوات المسلحة، تعمل على إيجاد التكامل بين شركات المجموعة، لتلبية متطلبات الصناعات العسكرية التي تخدم المشاريع على المدى القصير والبعيد.

وتدعم «إديك» بشراكتها الاستراتيجية، معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس في دورته الحالية، لما يسهم فيه من تقدم الصناعات العسكرية الإماراتية.

وقالت الناطقة الرسمية باسم شركة الإمارات للصناعات العسكرية، سارة الشروقي «تمثل هذه الشراكة، تجسيداً للتعاون المثمر بين الصناعات العسكرية على النطاق المحلي والإقليمي، حيث نهدف من خلالها لدعم الشركات الوطنية، وتعزيز التصنيع والابتكار لأحدث المعدات العسكرية، وكل ما توصلت له الصناعة على المستوى التقني، وكذلك الفني. نسعى لتلبية متطلبات القوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك المتطلبات التصنيعية لنطاقات إقليمية ودولية».

والجدير بالذكر، أن شركة الإمارات للصناعات العسكرية، أعلنت تأسيسها في الدورة السابقة لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس في مناسبة الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الثاني من ديسمبر 2014، ومنذ ذلك الحين، وخلال العامين المنصرمين، حدثت نقلة نوعية في مجال الصناعات العسكرية لدولة الإمارات العربية المتحدة وشركاتها الوطنية المصنعة للمنتجات العسكرية، والمزودة للخدمات الفنية والتقنية ذات الصلة، التي تلبي متطلبات القوات المسلحة الإماراتية، وأيضاً متطلبات النطاق الإقليمي والدولي، وتتضمن شركات الإمارات للصناعات العسكرية «إديك»، الموجودة خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي 2017.

شركة الإمارات للصناعات العسكرية

شركة الإمارات للصناعات العسكرية (EDIC)، هي المنصة الأولى من نوعها في المنطقة على صعيد ما تقدمه من خدمات عسكرية متكاملة، وخدمات التصنيع الوطني، في منشآت مصممة وفق أحدث المعايير العالمية، وبتقنيات وخدمات دعم رفيعة المستوى. وتجمع الشركة مختلف القدرات والكفاءات في قطاع الصناعات العسكرية في الإمارات العربية المتحدة، في إطار منصة موحدة ومتكاملة، بهدف توفير القيمة للعملاء والمساهمين والشركاء، وغيرهم من الجهات المعنية.

تضم شركة الإمارات للصناعات العسكرية، أصولاً في مختلف قطاعات التصنيع، والأنظمة المستقلة، والخرائط، والصيانة، والإصلاح والعمرة، والاتصالات، والخدمات اللوجستية، والتطوير التقني.

وتأسست الشركة في عام 2014، من خلال دمج أصول شركات من شركة مبادلة للتنمية، وتوازن القابضة ومجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات، ويرأس مجلس إدارة شركة الإمارات للصناعات العسكرية، حميد الشمري، وعضوية كل من: اللواء سيف مصبح عبد الله المسافري، واللواء الركن طيار فارس خلف خلفان المزروعي وسيف الهاجري وسيريل عرار، ويشغل لوك فينيرون، منصب الرئيس التنفيذي.

الطيف للخدمات الفنية

تقدم الطيف للخدمات الفنية، دورة حياة متكاملة لأنظمة الدفاع، من خلال صيانة وإصلاح وعمرة المعدات والمكونات، مدعومة بسلسلة توريد متكاملة، وأحدث الأبحاث العلمية، التنمية والهندسة، والتدريب التقني. تأسست «الطيف» في عام 2006، وتعمل «الطيف» في تعاون وثيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة. تشرف شركة «الطيف» على تأكيد جاهزية المعدات، من خلال نظام الصيانة المعتمد على المعايير الخاصة بالقطاع، كما أن لها القدرة على تحديث المعدات لتلبية احتياجات العملاء الحالية والناشئة.

المركز العسكري «أمرُك»

يعتبر المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة «أمرُك»، ومقره الرئيس في أبوظبي، رائداً في توفير خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة العسكرية في منطقة جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتقدم «أمرُك» أفضل الخدمات في مجال صيانة وإصلاح وعَمرة الطائرات العسكرية لمجموعة واسعة من الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والطائرات العمودية في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

ومنذ إطلاقه في عام 2010، يحرص مركز على توسيع نطاق الخدمات المقدمة لقطاع الطيران والارتقاء بإمكاناتها عالمياً، وتأهيل كادر بشري من ذوي المهارات العالية، والاعتماد على التقنيات المبتكرة لتقديم أفضل الحلول المتعلقة بالصيانة والإصلاح والعمرة العسكرية، ما يتيح للعملاء أعلى مستويات الجاهزية وسلامة الطائرات. وتمثل القيادة العامة للقوات المسلحة في الإمارات العربية المتحدة، أحد أهم عملاء المركز. وتملك شركة لوكهيد مارتن، حصصاً من الشركة.

بيانات

تُعد بيانات للخدمات المساحية شركة وطنية رائدة في مجال توفير الخدمات المساحية والجيومكانية وإنتاج الخرائط، وتسعى الشركة لتعزيز مكانتها الرياديّة عن طريق تمكين المؤسسات الحكومية والخاصة من تطوير عملياتها وتحسين عملية اتخاذ القرار، من خلال توظيف الحلول والتقنيات الجيومكانية المتكاملة في مجال العمل.

وتقدم شركة (بيانات) مجموعة من الخدمات والحلول الجيومكانية المتكاملة إلى عدد كبير من قطاعات العمل الحكومية والخاصة، نذكر منها قطاع الدفاع والبلديات والنفط والغاز والمواصلات وخدمات المرافق. وتشمل خدماتها، المسح الجوي والبحري والميداني والجيوديسي، وإدارة البيانات المكانية، وإنتاج مختلف أنواع الخرائط ونماذج البيانات ثنائية وثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية في هذا المجال.

سي 4 للحلول المتقدمة

أسست في عام 2006، وهي شركة بمثابة مزود لخدمات تكامل الأنظمة وتقنية المعلومات والاتصالات، لخدمة العديد من القطاعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتضم أكثر من 700 موظف، وتعد إحدى الشركات التابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية (EDIC).

كراكال العالمية

كراكال العالمية هي شركة لتصنيع الأسلحة الخفيفة، تقوم بتصميم وتطوير وتجميع مجموعة من الأسلحة النارية الحديثة، من المسدسات إلى البنادق القناصة. وتوفر منتجات كركال حلولاً تقنية مبتكرة، وهي حاصلة على العديد من براءات الاختراع الدولية، حيث تمكنت من تخطي الاختبارات الشاملة والمستقلة بنجاح. وقد نجح مسدس كركال «إف»، في اجتياز الاختبارات التي أجرتها مؤسسة دبليو تي دي 91، وحصل على أول ترخيص من الناتو والشرطة الألمانية.

وتشمل منتجات كراكال حالياً: مسدسات بالحجم الكامل والمدمج، وبنادق كاربين من عيار 9 ملم، وبنادق القناصة من مختلف العيارات. وتتمتع جميع منتجات كراكال بميزات إضافية، مثل خاصية الإغلاق الأوتوماتيكي وحامل الأقسام التكتيكي، والأنظمة البصرية الخاصة. كما توفر كراكال خدمات متكاملة لصيانة الأسلحة، والتدريب الأساسي والمتقدم على الرماية التكتيكية، لضمان تلبية احتياجات عملائها.

تاليس للحلول المتقدمة

تاليس للحلول المتقدمة هي شركة مشتركة بين شركة الإمارات للصناعات العسكرية (بنسبة 51 في المئة)، وتاليس (بنسبة 49 في المئة).

تأسست شركة تاليس الحلول المتقدمة في عام 2009، وهي ثمرة شراكة متميزة بين شركة الإمارات للصناعات العسكرية وتاليس، الشركة العالمية الرائدة والمبدعة في المجال العسكري.

تتميز شركة تاليس للحلول المتقدمة، بما تقدمه من تكامل بين الخبرات العالمية والمعارف ذات السياق المحلي، من خلال كوادرها البشرية الموهوبة، وتجمع خدماتها بين الابتكار المتطور، ومواصفات المنتجات عالية الجودة، والرؤية التكنولوجية لإيجاد حلول عالمية المستوى في مجالات الإلكترونيات والدفاع والأمن.

تقدم تاليس للحلول المتقدمة، خدمات الدعم للقوات المسلحة الإماراتية في مجالات تشمل بشكل أساسي تطوير النظم والمنتجات والبرمجيات والحلول لأحدث التقنيات المتعلقة بأنظمة الاتصالات والرادار، والاستعانة بمصادر خارجية لصيانة منتجات الاتصالات السلكية واللاسلكية، والدعم أثناء الخدمة لأنواع أخرى من المنتجات. وتسعى تاليس للحلول المتقدمة بقوة نحو تحقيق المساهمة في استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة على المدى الطويل، لتطوير الصناعة الوطنية ونقل المعرفة والتكنولوجيا وتوفير فرص العمل والتدريب.

توازن داينامكس

تعد توازن داينامكس، هي أول منشأة في الشرق الأوسط لتطوير وتصنيع وتجميع أنظمة التوجيه فائق الدقة للذخائر التقليدية المحمولة جواً. وتملك شركة دينيل داينامكس، إحدى أكبر شركات التصنيع العسكري في جنوب أفريقيا، حصة من الشركة.

وتنتج الشركة نظام الطارق، وهو سلسلة من الأنظمة الذكية التي يمكن استخدامها مع ذخائر إم كيه 81 وإم كيه 82 وإم كيه 83 المحمولة جواً. ويوفر نظام الطارق لمستخدمه، العديد من المزايا، من ضمنها العمل في كافة الأجواء وفي مختلف الأوقات، بالاستعانة بأنظمة تحديد المواقع وأنظمة الاستشعار الملاحية. ويمكن الحصول على أقصى قدر ممكن من الدقة باستخدام أنظمة التصوير بالأشعة تحت الحمراء، مع طقم للتحديد الأوتوماتيكي للهدف، أو نظام تتبع أشعة الليزر. ويمكن تزويد النظام بفيوز لتحديد المنطقة المستهدفة، وباستخدام رأس حربي ذي شظايا.

توازن للصناعات الدقيقة

توازن للصناعات الدقيقة، هي منشأة للتصنيع الدقيق، تقوم بتوفير المكونات للصناعات المرتبطة بالنفط والغاز والطيران والصناعات الدفاعية، التي يتم تصديرها للعديد من دول العالم، ومن خلال مبانيها الحديثة والمتطورة في أبوظبي، توفر توازن للصناعات الدقيقة، إمكانات تصنيعية وخدمية هائلة، تشمل تشكيل المعادن والمعالجة السطحية والحرارية والطلاء الفيزيائي والكيميائي والقولبة بحقن البلاستيك، واختبار المعادن وصيانة المكونات المعدنية.

وتعتبر قطاعات الدفاع والفضاء والنفط والغاز، خطوط الأعمال الأساسية التي قامت توازن للصناعات الدقيقة بتكوين كفاءاتها حولها.

ريادة

أكاديمية «هورايزن».. حلول مبتكرة

تعتبر أكاديمية هورايزن الدولية للطيران رائدة على مستوى الشرق الأوسط في مجال تدريب الطيارين، ويقع مقرها في مدينة العين. ومنذ نشأتها حازت (Horizon) على اعتماد الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتوفر الأكاديمية حلول التدريب المناسبة والمُصممة لتلبية احتياجات شركات الطيران التجاري.

تطور

«نمر» تلبي حاجات الجيوش

تتخصص شركة نمر للسيارات، في تصنيع مجموعة متنوعة من الآليات الدفاعية لتلبية الاحتياجات المتنوعة للقوات المسلحة، وأجهزة الأمن الداخلي من جميع أنحاء العالم. وتقوم الشركة بتطوير وإنتاج حزم منتجات مرنة، توفر حلولاً لمجموعة واسعة من الاحتياجات القتالية وغير القتالية.

ويمكن استخدام الآليات متعددة الأغراض التي تنتجها نمر في العديد من المجالات، من المهام التكتيكية في الظروف القاسية، مثل الصحارى، إلى حروب المدن ومهام التسلل والاستطلاع ومراقبة الحدود والدعم اللوجستي ومكافحة الشغب ونقل الأفراد. وتخدم آليات نمر أدواراً مختلفة، إذ يمكن استخدامها كناقلة تسليح أو آلية لوجستية أو سيارة إسعاف أو مركز قيادة وتحكم. يتم تصميم وتصنيع جميع آليات نمر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Email