تعاون بين «أبوظبي للإدارة» وجامعة مينيسوتا

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبلت كلية أبوظبي للإدارة وفداً أكاديمياً من جامعة مينيسوتا الأميركية يضم 24 طالباً من طلبة الدراسات العليا، في إطار تعزيز مجالات التعاون الأكاديمي مع المؤسسات التعليمية العالمية المناظرة.

وأكد الدكتور عبد الله أبونعمة الرئيس التنفيذي للكلية لدى استقباله الوفد بحضور أعضاء هيئة التدريس من الجانبين، حرص الكلية على تعميق التواصل مع المؤسسات التعليمية العالمية الرائدة، مشيراً إلى قدرة الكوادر الأكاديمية والطلابية في كلية أبوظبي للإدارة وجامعة مينيسوتا على تقديم صورة مُثلى للتعاون المشترك في مجالات التبادل الطلابي والبحثي وتعاون أعضاء هيئة التدريس.

برامج

وقال إن برامج الماجستير التي تقدمها الكلية تمثل تأهيلاً علمياً وعملياً راقياً يركز على المعارف الحديثة والخبرات العملية الضرورية وفق المعايير العالمية الرفيعة كمقدمة أساسية لكل شخص راغب بالنجاح والتفوق والإبداع في المنصب العملي والوظيفي الذي يشغله أو يطمح لشغله في المستقبل.

كما تعد ركيزة أساسية لتجسيد رؤية حكومة أبوظبي لإعداد جيل من روّاد الأعمال المؤهلين للقيادة في مختلف القطاعات الحيوية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

بدوره قدم الدكتور دانيل كراتوشفيل القائم بأعمال عميد الكلية للوفد الزائر عرضاً عن كلية أبوظبي للإدارة التي تعد أول كلية متخصصة في مجال ريادة الأعمال بالمنطقة، تم إنشاؤها في عام 2011، واعتمادها من مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم، بهدف طرح برامج الماجستير ودعم خدمات البحث والتطوير في مجال ريادة الأعمال ودعم القطاع الخاص والنمو الاقتصادي والبحث العلمي.

Email