عبر نظام إلكتروني موحد "إس. إيه. بي"

"كهرباء دبي" تطلق المرحلة الثالثة من برنامج تخطيط الأعمال المبتكر

سعيد الطاير: خدمات آنية وسلسة على مدار الساعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت هيئة كهرباء ومياه دبي تطبيق المرحلة الثالثة من مشروع برنامج «أس. إيه. بي» لتخطيط الأعمال ودمج الحسابات للتخطيط المالي وإعداد الموازنات، بما يتيح لجميع قطاعاتها تقديم موازناتهم مباشرة، عبر نظام إلكتروني موحد في نظام «أس. إيه.بي» بدلاً من الطريقة التقليدية، ويشمل ذلك متطلبات تمويل النفقات الرأسمالية، وتمويل النفقات التشغيلية إلى جانب الحصول على الاعتمادات اللازمة.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «انطلاقاً من استراتيجية الهيئة لاستقطاب أحدث التقنيات والحلول، وإدخالها في مختلف عملياتها، لدعم التحول الذكي في إمارة دبي، وتنفيذ مبادرة «دبي الذكية»، التي تهدف إلى تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم، تحرص الهيئة باستمرار على التعاون مع أكبر الشركات العالمية وشركائها الاستراتيجيين للارتقاء بالأداء المؤسسي وتحقيق سعادة المتعاملين، من خلال تطوير عملياتها التشغيلية وفق أعلى مستويات التوافرية والاعتمادية والكفاءة.

وقد خطت الهيئة خطوات واسعة في مجال التحول الذكي، ونجحت في تحويل جميع خدماتها إلى خدمات ذكية بنسبة 100% في مدة قياسية، وهي خلال عام من إعلان استراتيجية التحول الذكي».

مرحلة ثالثة

وأضاف: «يندرج إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج (أس. إيه. بي) لتخطيط الأعمال ودمج الحسابات في إطار مساعينا لتوفير خدمات ذكية وآنية وسلسة في أي مكان وعلى مدار الساعة، إسهاماً منا في تحقيق رؤية الإمارات 2021، التي تهدف إلى أن تكون الدولة من أفضل دول العالم بحلول 2021، وخطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون دبي مدينة ذكية ومتكاملة ومتصلة، ومستدامة في مواردها.

مزايا

ومن أهم مزايا البرنامج توفير منصة موحدة لتحسين كفاءة جميع البيانات ودمجها وإعداد التقارير المتعلقة بها، علاوة على ضمان دقة تلك البيانات، ومن ثم دعم عملية اتخاذ القرار لدى الإدارة العليا، كما يعزز البرنامج قراءة البيانات المالية ومقاييس الأداء، ويسرع العمليات ويوفر الوقت اللازم لمراجعة وتحليل البيانات على نحو أكثر تعمقاً، كما يتيح إمكانية الوصول إلى الاستمارات وتدفق العمليات والتقارير الصادرة للمستخدمين المصرح لهم، إلى الحد المسموح به وفق الدور الوظيفي للمستخدم، ويساعد في تقليص زمن دورة إعداد الموازنات، وتسريع إغلاق الحسابات، وضمان الالتزام بالمعايير الرقابية والمالية».

مسيرة التطور

وقال المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل: «حرصت الهيئة على دعم مسيرة التطور التقني ومواكبة أحدث التقنيات العالمية، وتبني أفضل الحلول الذكية مثل برنامج«إس.ايه.بي». لقد ركزت المرحلة الأولى من المشروع- الذي تم إطلاقه في عام 2009- على العمليات التجارية لخدمة المتعاملين، وعززت هذه المرحلة من قدرة الهيئة على تقديم خدمات بمستوى عالمي في ما يتعلق بإدارة علاقات المتعاملين والفوترة، وخدمة المتعاملين والدعم، والخدمات الإلكترونية، والبوابة الإلكترونية للهيئة، وغيرها العديد».

Email