سهيل المزروعي: نعمل على تعزيز المخزون المائي في الدولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

اطلع معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة خلال زيارة ميدانية للمركز الدولي للزراعة الملحية «إكبا» على مجالات عمله المعنية بتقنيات استغلال المياه والمحاصيل وموارد المياه غير التقليدية إلى جانب محاصيل الطاقة الحيوية مثل الساليكورنيا وغيرها من المجالات.

وأشار إلى أن وزارة الطاقة تضع بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية استراتيجية واضحة للاستفادة من كل قطرة ماء وضرورة الاستفادة منها لتعزيز المخزون المائي في الدولة.

وأكد أهمية النظر في استخدام موارد المياه الهامشية مثل المياه المالحة والمياه شديدة الملوحة ومياه الصرف الصحي نظرا لما تعانيه المنطقة من ضغط متزايد على مصادر المياه العذبة، لافتاً إلى أهمية تحسين إدارة موارد المياه الجوفية.

وكان في استقبال معاليه والوفد المرافق له البروفيسور عبد الرحمن سلطان الشرهان رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للزراعة الملحية والدكتورة اسمهان الوافي مديره العام. والتقى معالي وزير الطاقة خلال الزيارة كبار موظفي المركز وخبرائه واطلع على جهود المركز وتجاربه ودراساته البحثية في مجالات متعددة مثل إدارة الموارد الطبيعية والتكيف مع التغير المناخي وإنتاجية المحاصيل وتنويعها وتربية الأحياء المائية.

Email