المجلس التنفيذي في الشارقة يعتمد 400 مستفيد من الدعم السكني

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في توفير الحياة الكريمة للمواطنين والمسكن الملائم بما يسهم في توفير الاستقرار الأسري والسكني للمواطنين، اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة خلال اجتماعه أمس في مكتب سمو الحاكم برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي.

وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، الدفعة الثانية للمستفيدين من الدعم السكني لسنة 2016، وأشار المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الإسكان إلى أن الدفعة الثانية ضمت 400 مستفيد للدعم السكني من فئتي القروض والمنح لمختلف أغراض المساعدة، وتوزعت على جميع مدن ومناطق إمارة الشارقة.

تطبيق

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة اعتمد المجلس إصدار النسخة الثانية من تطبيق الأجندة الحكومية للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، وأشار المستشار سلطان بن بطي المهيري أمين عام المجلس التنفيذي إلى أن النسخة الجديدة تقدم العديد من المميزات التي يمكن الاستفادة منها في الشؤون التشريعية مثل أرشفة وبحث التشريعات والقوانين الصادرة من حكومة الشارقة باستخدام عدد من الخواص المرنة بما يخدم جميع القانونيين والاختصاصيين ومن يريد الاستفادة منها من فئات المجتمع.

وأضاف أمين عام المجلس التنفيذي أن هنالك العديد من الخدمات الإلكترونية تقدم من خلال الموقع الإلكتروني للأمانة العامة للمجلس، بالإضافة إلى التطبيق الذكي الذي بالإمكان تحميله عبر نظامي الأندرويد وأبل.

مشروع

واعتمد المجلس مشروع قانون بشأن إنشاء وتنظيم هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف ووجه المجلس بإرسال مشروع القانون إلى المجلس الاستشاري لاستكمال دورته التشريعية.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة ناقش المجلس تقديم عدد من الخدمات الحكومية لأسر وذوي الشهداء في إمارة الشارقة تقديراً لتضحيات شهداء الوطن البواسل ووجه المجلس بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأصدر المجلس القرار رقم (21) لسنة 2016 بشأن ترقية وتعيين مدير لدائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة، ونص القرار على أن يرقى عبدالعزيز راشد سالم آل صالح الطنيجي مدير الإدارة القانونية بدائرة التسجيل العقاري إلى درجة مدير ويعين مديراً لدائرة التسجيل العقاري وذلك اعتباراً من 1/‏6/‏2016.

Email